البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

msaken_ville

اعوان الشركة التونسية لصناعة الاطارات المطاطية بمساكن يحتجون

دخل أعوان الشركة التونسية لصناعة الاطارات المطاطية بمساكن من ولاية سوسة « ستيب »،منذ امس الخميس 14 جويلية الجاري، في اعتصام مفتوح داخل مقر الشركة وذلك للاحتجاج على تجاهل الدولة ولامبالاتها ازاء توقف نشاط المؤسسة بسبب تفاقم ازمتها المالية، وفق تعبيرهم.

وأوضح الكاتب العام للنقابة الاساسية للشركة رضا ساسي ،في تصريح له « ان اعتصام أعوان الشركة التونسية لصناعة الاطارات المطاطية يأتي بعد استنفاذ كل الحلول التفاوضية الممكنة مع جميع الاطراف المعنية وبعد تعمد الشركة التونسية للكهرباء والغاز محاولة قطع التيار الكهربائي على المصنع » ، مرجحا ان هذا الاجراء يؤشر الى الدخول في فرض سياسة الامر الواقع لتعطيل الانتاج وإحالة اكثر من 800 عامل على البطالة القصرية، وفق تصريحه .

وقال المصدر النقابي ان « اعوان الشركة يطالبون فقط باستئناف العمل والمحافظة على مؤسستهم باعتبارها مكسبا وطنيا وقطبا صناعيا وتكنولوجيا والإسراع بمعالجة ما تعاني منه الشركة من تراكم للمديونية المالية منذ سنوات ».

و يطالب الاعوان ، وفق ذات المصدر، كذلك بالإفراج الفوري عن المواد الاولية المحتجزة لدى الديوانة التونسية وتدخل الوزارات المعنية لتوفير السيولة اللازمة حتى يقع استعادة دورة العمل والإنتاج، وفق تقديرهم.
و أضاف رضا ساسي أن « الاعوان متمسكون باعتصامهم المفتوح الى حين ايجاد الحلول العادلة والمنصفة وفك الاعتصام شريطة الانطلاق في تزويد المصنع بالمواد الاولية » ،مؤكدا ان الاتحاد العام التونسي للشغل يبقى وحده المخول للتفاوض باسم العمال في مسألة التفويت المقترحة في الشركة ومعالجة المشاكل المزمنة، وفق قوله.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري