البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

discussion_opinion

اغلب الاحزاب تؤكد حسمها في ترشيح الشخصية الاقدر لرئاسة الحكومة

قبيل ساعات من انتهاء المهلة التي منحها رئيس الجمهورية  للأحزاب الممثلة في البرلمان لتقديم مقترحاتها حول الشّخصيّة أو الشّخصيات الأقدر من أجل تكوين الحكومة حسمت بعض الأحزاب موقفها فيما تجري احزاب اخرى مشاورات ماراطونية.

 حزب حركة النهضة اختار مرشحه او مرشحيه لمنصب  رئيس الحكومة .

ووفق النائب يمينة الزغلامي  فإن الحركة ستكشف في وقت لاحق عن الأسماء التي اختارتها مشيرة إلى أنّ لجنة التفاوض التي كوّنها الحزب من عشرة أشخاص في الحركة ستقوم بالمشاورات مع رئيس الجمهورية.

حزب قلب تونس حسم موقفه ورشح خمسة اسماء من بينهم احمد نجيب الشابي وفق ما اكده النائب رفيق عمارة لمراسلة الاذاعة التونسية امال الرازقي

|

ومن المقرر ان يجتمع عشية اليوم المكتب السياسي للتيار الديمقراطي للحسم في الأسماء التي سيقدّمها .

وحسب النائب رضا الزغمي فأنه من بين الفرضيات المطروحة بقوّة تقديم أمين عام الحزب محمد عبو لتكليفه بتشكيل الحكومة.

وكان رئيس الجمهورية وجه مطلع الاسبوع الجاري رسالة الى الاحزاب السياسية طلب منهم فيها عرض الشخصية الاقدر عليه بشكل مكتوب  على تشكيل الحكومة الجديدة في اجل لا يتعدى اليوم وفق مقتضيات الدستور.

مقترح تكليف محمد عبو من المحتمل انه تدعمه حركة الشعب.

وأشار النائب خالد الكريشي إلى أن حركة الشعب فكّرت في شخصيات مختلفة لترشيحها لمنصب رئيس الحكومة من بينها وزير الخارجية الأسبق منجي الحامدي والمُحامي بوبكر بالثابت كاتب عام الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات في 2011 .

وما يزال حزب تحيا يواصل مشاوراته مع الأحزاب الأخرى ومن المقرر أن يتم مع نهاية هذا اليوم الكشف عن المقترحات التي من الممكن جدا أن تتضمن شخصية نسائية حسب النائب  مروان فلفال

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

مدونة-سلوك

الميثاق