البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

sécurité-informatique

الصالون الدولي للاجهزة والتقنيات الحديثة للسلامة يفتتح ابوابه

افتتح الصالون الدولي للأجهزة والتقنيات الحديثة للسلامة الالكترونية « سكيورتي اكسبو » (من 28 فيفري الى 4 مارس 2018) ابوابه امام الزوار بقصر المعارض بالكرم وسط توقعات باستقطاب زهاء 10 ألاف شخص من بينهم 300 أجنبي مانحا تونس بعدا افريقيا، حسب منظميه.
وكشف رئيس الغرفة الوطنية لمؤسسات الحماية الالكترونية (منظمة الاعراف) مراد السلامي، في تصريح لـ(وات)، ان تونس باتت تشكل الى جانب جنوب افريقيا اهم بلدين في القارة يتميزان بتصنيع الذكاء المستخدم في السلامة الالكترونية.
وتعرض زهاء 120 شركة في عدة تخصصات مرتبطة بالسلامة الالكترونية من تونس وعدة بلدان اجنبية من بينها المانيا وفرنسا وتركيا تشكيلات جديدة من معدات السلامة ضمن مساحة تقارب 5 الاف متر.
وبين السلامي، ان الصالون الذي تنظمة الغرفة بالتعاون مع المركز التونسي للمعارض والمؤتمرات اصبح يكتسي بعدا افريقيا مشيرا الى ان التظاهرة استقطبت في الدورة السابقة عددا هاما من ممثلي الشركات الافريقية.
ويضم قطاع السلامة برمته زهاء 10 الاف شركة من بينها اكثر من 600 شركة عاملة في مجال السلامة الالكترونية فقط وفق السلامي.
وبين السلامي ان وزير تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي انور معروف شدد خلال افتتاحة للتظاهرة على اهمية الاهتمام بالطاقات الشابة العاملة في مجال السلامة الالكترونية.
وكشف رئيس المركز التونسي للمعارض والمؤتمرات سامي الشامخ، ان معروف اكد على اهمية تنظيم تظاهرة اوسع لمجال التكنولوجيات الحديثة تقام تحت اشراف الحكومة مع مساهمة كل من منظمة الاعراف ومركز المؤتمرات.
وبين الشامخ ان قطاع السلامة الالكترونية يحقق عائدات تناهز 40 مليون دينار سنويا مشيرا الى ان 80 بالمائة من الشركات العاملة في السوق التونسية يقومون بتوزيع علامات اجنبية في حين يقوم 20 بالمائة من الشركات بتركيب المعدات .
وينمو قطاع السلامة الالكترونية منذ عدة سنوات بوتيرة كبيرة تتراوح بين 30 و 40 بالمائة وفق بيانات الغرفة ويشكل انعكسا لاهتمام الصناعيين والمؤسسات بانظمة السلامة .

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

مدونة-سلوك

الميثاق