البث الحي

الاخبار : ثقافة

sous_figue

الفيلم التونسي تحت الشجرة في قاعات السينما الفرنسية بداية من يوم غد

سيكون الفيلم التونسي « تحت الشجرة » للمخرجة أريج السحيري متاحا في قاعات السينما الفرنسية بداية من يوم غد الأربعاء 7 ديسمبر.
وتمّ تقديم هذا الفيلم للمرّة الأولى في تونس ضمن عروض الدورة 33 لأيام قرطاج السينمائية (29 أكتوبر – 5 نوفمبر 2022)، وقد حصد جائزة « التانيت الفضي » في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة.
ويشارك في بطولة الفيلم مجموعة من الأشخاص تظهر للمرة الأولى أمام عدسة الكاميرا هم فداء فضيلي وعبد الحق مرابطي وأماني فضيلي وفاتن فضيلي وفادي بن عاشور وفراس عمري وغيث منداسي وهنية بن الهادي وليلى وهابي وسمر سيفي.
وتدور أحداث الفيلم، المرشح للسينما التونسية في جوائز الأوسكار، خلال يوم واحد أثناء موسم جني التين، حيث يعمل مراهقون مع العمّال الأكبر سنًا، ويسرق الجيلان من الزمن وقتًا معًا يسترجعون فيه ذكريات الحب المفقود ويتشاركون الأحلام.
ويُلفت انتباه المتابع للفيلم أن أبطال العمل هم الشخصيات أنفسها في الواقع، فكان الأداء تلقائيا وعفويا واتسم بالصدق. وعبّر عن تطلعاتهم ونظراتهم إلى العالم، وتفاعلاتهم مع بيئتهم ومع وطنهم، كما كشف عن أحلامهم الصغيرة وطموحاتهم نحو عالم أفضل وأجمل. وهذه الميزة الفنية الكبرى للفيلم.
أما الخاصية الثانية المميزة لهذا الفيلم، فتتمثل في عدم إدراج أي مؤثرات بصرية أو صوتية أو موسيقية، ولعله اختيار مقصود وموجه من المخرجة لنقل الواقع كما هو دون تنميق أو تشويه، لينسجم مع تلقائية الشخصيات وعفويتها.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

podcast-widget-youtube1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري