البث الحي

الاخبار : ثقافة

credif_livre_news

« الكريديف يحتفي بثلاثينية تأسيسه

نظم مركز البحوث والدراسات والتوثيق حول المرأة « الكريديف » في إطار الاحتفال بثلاثينيته وبالتزامن مع العيد الوطني للمرأة التونسية مساء أمس الجمعة تظاهرة ثقافية تحت شعار « الكريديف 30 سنة لتحيا حقوق النساء ».
وتم بهذه المناسبة تقديم كتاب « شهيرات تونسيات » لحسن حسني عبد الوهاب في طبعة بأسلوب جديد مرافق بلوحات فنية تحاكي الشخصيات الموجودة بالكتاب بالإضافة إلى عرض مجموعة من اللوحات الفنية لعدد من الشخصيات النسائية الخالدة في تاريخ تونس بعنوان « رحلة في عالم الشهيرات « وتعريف خاص بهن انطلاقا من عليسة وصولا إلى لينا بن مهني.
وتخللت التظاهرة وصلات موسيقية وعرض راقص مرفوق بآخر ضوئي تحت عنوان  » منارات نسائية تنير الكريديف » ومقاطع صوتية من كتاب  » شهيرات تونسيات » إلى جانب عرض شريط قصير يوثق فكرة إعادة انتاج كتاب « شهيرات تونسيات » في نسخته الجديدة بعنوان قصة كتاب من الحلم الى الإنجاز.
كما تم خلال هذه التظاهرة تكريم المديرات العامات السابقات للكريديف، حيث لفتت مديرته العامة الحالية، نجلاء العلاني، إلى أن هذا الاحتفال يعد مناسبة لتثمين جهود المديرات السابقات في تحسين وتطوير عمل المركز منذ تأسيسه مشددة على ضرورة ربط الصلة بينهن لمزيد النهوض بهذه المؤسسة العريقة والاستفادة من خبراتهن في مجال إدارة المركز والبرامج التي تهم المرأة وتحسين خدماته لفائدة النساء في مختلف المواقع وكل الجهات.
وقدمت العديد من المديرات العامات السابقات الحاضرات بالمناسبة شهاداتهن الحية حول سنوات إدارتهن للمركز وتجاربهن الخاصة والاضافة التي قدمنها له.

بقية الأخبار

postetn

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

podcast-widget-youtube1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري