البث الحي

الاخبار : ثقافة

ramadhan

المؤرخ الفني محمد شوقي يكشف لبرنامج رمضان يجمعنا بداية الفوازير

أكد محمد شوقي المؤرخ الفني و الصحفي المصري في مداخلة هاتفية اليوم الخميس 06 أفريل 2023 ضمن برنامج رمضان يجمعنا مع لطفي البحري ان فوازير رمضان بدأت في الاذاعة المصرية سنة 1955 مع الاذاعية الراحلة امال فهمي وكانت الفوازير عبارة عن استضافة شخصية مهمة سواء في الغناء أو في الكتابة أو الإذاعة وتحاورها خلال البرنامج وعلى المشاهدين أن يكشفوا عن اسم الشخصية مضيفا ان حلقة ام كلثوم كانت من اصعب الحلقات…

ثم انتقلت الفوازير بعد ذلك على حد قوله إلى التلفزيون لتكون أول فوازير تذاع على الشاشة سنة 1961 هي « على رأي المثل » ولكنها كانت عادية تخلو من الغناء والاستعراضات، حتى أقام المخرج محمد سالم أول فوازير استعراضية مع ثلاثي أضواء المسرح سمير غانم و جورج صدقي و الضيف احمد، لتاتي بعدها مرحلة نيلي و التي استمرت لحوالي 6 سنوات من سنة 1975 الى سنة 1981…

|

و عن أسباب غياب الفوازير يضيف محمد شوقي

|

عمار الجبالي

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري