البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

mthlouthi-mami

المخترعون الشبان : « فكرة فإنجاز…وبعد »

تناولت المجلة الاخبارية اليوم السبت 23 ماي 2015 موضوع الاشكاليات التي يواجهها المخترعون الشبان في التعريف بمنتوجاتهم وتصنيعها ، حيث أكد المخترع التونسي أحمد زكرياء مامي المتحصل على براءتي اختراع ، أن التمويل ضروري لدعم فكرة المنتوج ، مبينا أن  من بين الاشكاليات  عدم وجود علاقة مباشرة بين المستثمرين اصحاب راس المال المخاطر والمخترعين الشبان.

|

وفي نفس السياق ، قال  المخترع محجوب المثلوثي أنه قام بعرض اختراعة المتمثل في آلة فلاحية لصغار الفلاحين على الجامعات التي قدمت له شهادات في كون هذه الآلة  يمكن تصنيعها وبيعها لصغار الفلاحين ولكن لم يجد اي هيكل يتبنى إختراعه داعيا المسؤولين إلى تشريك جمعيات المخترعين واصحاب الافكار.

|

من جهته أكد رئيس الجمعية التونسية للمخترعين الشبان محمد بودقة أن هدف الجمعية هو تأطير المخترعين والاحاطة بهم وايصالهم الى مرحلة تمويل الاختراع ، لكن إمكانيات الجمعية لا تكفي نظرا لأن مواردها  متأتية من تبرعات الشركات فحسب.

|

واضاف أن النقطة الاساسية التي يجب العمل عليها هي مدى ملائمة الأفكار والمشاريع لمتطلبات وحاجيات الشركات والصناعين.

|

كما أرجع  كاتب عام الجمعية سالم بن سالم عدم نجاح مشاريع نسبة كبيرة من المخترعين في تونس إلى نقص الأمكانيات، مطالبا  الوكالة الوطنية للنهوض بالصناعة والتجديد بوضع استراتيجية لمعالجة الاشكاليات التي يواجهها التجديد.

|

المصدر: الاذاعة الوطنية

 

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

مدونة-سلوك

الميثاق