البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

wislai

المقدم بلحسن الوسلاتي: 26 ألف عسكري أمنوا مختلف مراحل العملية الانتخابية

أفاد الناطق الرسمي بإسم وزارة الدفاع الوطني  المقدم بلحسن الوسلاتي بأن حوالي 26 ألف عسكري  قاموا بالتأمين المباشر لمختلف مراحل العملية الانتخابية بإسناد من  6 الاف من قوات التدخل السريع التي كانت منتشرة في مختلف مناطق البلاد.

وأوضح الوسلاتي أن  إسهام المؤسسة العسكرية المباشر في العملية الانتخابية تمثل في تأمين نقل المعدات الانتخابية وتأمين مراكز الاقتراع والفرز وتأمين المخازن الرئيسة والفرعية بالإضافة إلى حماية المقر المركزى للهيئة العليا المستقلة للانتخابات وفروعها.

وأفاد بأنه تم خلال عملية نقل المعدات الانتخابية  الحبر الانتخابي  وأوراق الاقتراع الخ…   من 16 أكتوبر  إلى حدود صباح الأحد 26 أكتوبر  و استعمال 141 عربة عسكرية و6 طائرات بالإضافة إلى 209 عربة عسكرية وطائرتين  لنقل العسكريين المعنيين بعملية تأمين الانتخابات.

وقال الناطق الرسمي بإسم وزارة الدفاع  إن الجيش الوطني قام بعد انتهاء عملية الاقتراع وإغلاق المكاتب بتأمين عملية الفرز ثم نقل الصناديق ومحاضر الفرز من مراكز الاقتراع والفرز إلى مراكز التجميع والفرز الجهوية مؤكدا أن المؤسسة العسكرية ستقوم بتأمين الصناديق بمحتوياتها لديها وعلى ذمة الهيئة إلى حين استكمال الطعون في النتائج.

وكانت وزارة الدفاع الوطني  قامت باستدعاء جيش الاحتياط وعملت على إعداده وإدماجه في مختلف التشكيلات العسكرية المعنية بحماية العملية الانتخابية.

يذكر أن التحضير لتأمين الانتخابات انطلق منذ شهر أفريل المنقضي على مستوى لجنة مختصة بوزارة الدفاع  واستنادا إلى دراسات استشرافية أعدتها أركان جيوش البر والبحر والجو منذ سبتمبر 2013.

 الإذاعة الوطنية

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

مدونة-سلوك

الميثاق