البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

agareb

الملتقي الوطني العلمي والأدبي بعقارب من 27 أفريل الى 01 ماي

ينتظم الملتقي الوطني العلمي و الادبي بمدينة عقارب من ولاية صفاقس في دورته الثالثة من 27 أفريل الى 01 ماي 2017 وذلك بدعم من المندوبية الجهوية للثقافة بصفاقس  .

و يتضمن برنامج الافتتاح حوارا مفتوحا مع الاستاذ الجامعي و وزير الثقافة السابق مهدي مبروك و الباحث سامي براهم حول الراهن الثقافي في تونس .
ويحتوي برنامج اليوم الثاني للتظاهرة مداخلات علمية بالشراكة مع مخبر المغرب العربي العمران المتعدد بكلية الآداب و العلوم الإنسانية بصفاقس الى جانب معرض جماعي للفنون التشكيلية من تنظيم المعهد العالي للفنون و الحرف بصفاقس بفضاء دار الثقافة بعقارب .
اما الحصة المسائية فستكون شعرية انطلاقا من الساعة الثالثة و النصف يؤثثها كل من جميلة الماجري ورابح المجبري وفاطمة عكاشة و بلقاسم الجدي وعلي العرايبي .
ويحتوي برنامج اليوم الثالث في الحصة الصباحية مداخلات علمية في موضوع  » ثقافة المواطنة بين التفكير و الممارسة  » يحاضر فيها كل من :
الأستاذ : يوسف البحري: اللامركزية و الحوكمة المحلية ، الباحث: فؤاد الأشهب ، الباحث: عماد بالعيد : المواطنة بين الفكر و الممارسة.
اما الحصة المسائية فيحضر فيها الكاتب و السياسي الصافي سعيد في حوار مفتوح في الأدب و السياسة.
ويحتوي اليوم الرابع  مداخلات فكرية حول  » ثقافة المواطنة بين التفكير و الممارسة ».
ويتضمن اليوم الخامس للتظاهرة و هو يوم الاختتام يتضمن ورشة تكوين في صحافة المواطنة يديرها الصحفي معز الباي، مع حفل موسيقي لمجموعة البحث الموسيقي بقابس يتم اثرها تكريم مجموعة من الناشطين في الحقل الثقافي و العلمي.

بقية الأخبار