البث الحي

الاخبار : ثقافة

ruspina

المنستير: ألف مشارك في الدورة الثانية من المهرجان الدولي روسبينا عاصمة العرائس

يسجل المهرجان الدولي روسبينا عاصمة العرائس الذي ينظمه فضاء روسبينا للمسرح بالمنستير بالشراكة مع مختلف الأطراف الفاعلة من 17 الى 21 مارس الجاري مشاركة ألف مشارك ومشاركة وفق ما أفاد به المسرحي ومدير المهرجان خالد شنان.

وتشمل فقرات المهرجان يوم 17 مارس الجاري تنظيم كرنفال العرائس الذي ينطلق من المدرسة الإعدادية النموذجية بالمنستير في اتجاه ساحة الفنون بالمنستير بمشاركة حوالي 105 مجسم عرائس منها 5 مجسمات عملاقة ومجموعة من الفرق الموسيقية والتنشيطية والعروض البهلوانية.

وتتواصل العروض العرائسية المحترفة بقصر العلوم بالمنستير من 18 إلى 21 مارس الجاري أين تقدم 5 عروض تونسية وهي مسرحيات « العجوز »، و »عازف الليل »، و »الحجار »، و »براءة »، و »الزهرة العنيدة  » وستة عروض أجنبية لا سيما عرض مسرحيتي « سليولان » و » البلغاء الخضراء » من الجزائر ومسرحية « أحلام اراجوز » من مصر ومسرحية « الآن وغدا » من الأردن وعرضين لمسرح الشارع من سوريا وفرنسا حسب البرنامج الذي استعرضه اليوم خالد شنان خلال جلسة عمل بمقر ولاية المنستير.

ويساهم هذا المهرجان في تسويق الوجهة التونسية وجهة المنستير محليا ودوليا لما يتميز به من إبداع وابتكار وتجديد في تنشيط الفضاءات العامة حسب ما أكد المعتمد الأوّل طارق البكوش لدى إشرافه على جلسة العمل هذه التي خصصت لإحكام الاستعداد لهذا المهرجان الدولي.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

مدونة-سلوك

الميثاق