البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

crecheee

المنستير: إنطلاق عملية تأهيل 200 من منشطي رياض الأطفال غير المختصين

انطلق اليوم بالمركز الجهوي للإعلامية الموجهة للطفل بالمنستير، تنفيذ البرنامج الوطني لتأهيل منشطي رياض الأطفال غير المختصين عبر الشروع في دورات تكوينية لفائدة 200 من الإطارات غير المختصة من الجهة موزعين على مجموعات، وفق ما أفادت وكالة تونس أفريقيا للأبناء منية الدغموري بوزويتة المندوبة الجهوية للأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن بالمنستير.

ويقع تمكين المشاركين اليوم من الرموز وكلمات العبور إلى المنصة والانطلاق الفعلي في التكوين عن بعد. ويأتي هذا التكوين بعد التغيير الذي عرفه كرّاس شروط فتح رياض الأطفال إذ ينص على إجبارية أن يكون منشطو رياض الأطفال من خريجي المعهد العالي للإطارات الطفولة بقرطاج درمش أو على الأقل من المتحصلين على البكالوريا. وتعدّ الجهة مجموع 550 منشط برياض الأطفال بولاية المنستير معنيين بهذا التكوين، حسب تصريح المندوبة الجهوية.

وسيتواصل هذا التكوين 120 ساعة منها 30 ساعة تكوين عن بعد، ومثلها تكوين حضوري وتربص ميداني مدّته 60 ساعة على أن يختتم التكوين يوم 20 جوان 2024 بالنسبة إلى 200 مشارك بالجهة ويستمر تكوين باقي المنشطين في السنة المدرسية المقبلة.

وتشمل محاور التكوين عن بعد حماية الطفولة، وحاجيات النمو النفسي والعاطفي والاجتماعي للطفل، والبرمجة التخطيط وتهيئة الفضاء، وخطوات التعلم، والمقاربات البيداغوجية، والتربية الخصوصية الدامجة، حسب معز الببة متفقد الطفولة بولاية المنستير.

ويسهر قرابة 15 من إطارات التفقد والإرشاد البيداغوجي من الجهة على التأطير الحضوري لمائتي منشط رياض أطفال بولاية المنستير إلى جانب الإطارات المشرفة على التكوين عن بعد في المنصة على المستوى المركزي.

ويأتي هذا التكوين تنفيذا لإتفاقية شراكة بين وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن ووزارة التشغيل والتكوين المهني. ويشمل هذا التكوين خلال سنة 2024 ولايات المنستير وقفصة والكاف وبن عروس وزغوان والمهدية وقابس وسيدي بوزيد وتوزر وأريانة وباجة ومنوبة على أن تتمتع بقية الولايات بهذا التكوين سنة 2025.

وكانت وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن قد انطلقت في غرة فيفري في تكوين 11 مكونا حول المنصة الرقمية المصممة من قبل المركز الوطني للتكوين المستمر والترقية المهنية.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

podcast-widget-youtube1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري