الإذاعة الوطنية | المنستير : مصلحة حفظ الصحة وحماية المحيط تصدر مقترحات لغلق سبعة محلات تجارية
البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

mounastir

المنستير : مصلحة حفظ الصحة وحماية المحيط تصدر مقترحات لغلق سبعة محلات تجارية

أصدرت مصلحة حفظ الصحة وحماية المحيط بالمنستير خلال شهر رمضان 2018 مجموع سبعة اقتراحات غلق سبعة محلاّت من بينها خمس مجازر ومحل لبيع لحوم الدواجن ومقهى في ولاية المنستير لانعدام شروط الصحة بها وفق ما أفاد ذكره اليوم المنجي مرزوق رئيس مصلحة حفظ الصحة وحماية المحيط بالمنستير.
وحجز أعوان المراقبة الصحية 119 كغ من الخضر والغلال والمصبرات والموالح و85 كغ من المرطبات والزلابية و1370 بيضة في الأسواق الأسبوعية و258 لترا من العصائر مجهولة المصدر وتحتوى على ملوّن غير مرخّص في استعماله و72 كغ من اللحوم الحمراء والكبدة و1120 كلغ من لحوم الدواجن التي وقع ذبحها  في محلّ عشوائي في مدينة الوردانين وغيرها من المواد الغذائية الأخرى وجميعها مواد غير صالحة للاستهلاك ووقع اتلافها بعد استصدار إذن من قاضي الناحية  بالمنستير علاوة على حجز أكياس بلاستيكية سوداء تستعمل في لف المواد الغذائية باعتبار أنّ هذا النوع من الأكياس مسرطن حسب مرزوق.
وقام أعوان المراقبة الصحية خلال الفترة 16 ماي 2018 وإلى غاية 13 جوان 2018 بمجموع 5282 زيارة ميدانية حرروا خلالها 103 إنذارات كتابية متعلّقة بالإخلال بشروط حفظ الصحة على مستوى عدد من المجازر والمخابز ومحلات صنع المرطبات، والمقاهي، والدواجن، وصنع الحلويات التقليدية كالفطائر والزلابية،ومحلات بيع الحليب ومشتقاته.
وحرّر أعوان المراقبة الصحية بولاية المنستير خلال ذات الفترة 6 محضر حجز لمواد غذائية مختلفة بإحدى المساحات التجارية الكبرى بالجهة وبمحل لصنع المرطبات وبالأسواق البلدية ومحلات تجارية أخرى. ورفعوا 582 عينة من المواد الغذائية للتثبت من مدى صلاحيتها وكشفت التحليل أنّ هناك بعض المواد غيرمطابقة للمواصفات حسب ذات المصدر.

بقية الأخبار

festival carthage 2018

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

مدونة-سلوك

الميثاق