البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

en_greve_etudient

المنستير: وقفة احتجاجية سلمية للأساتذة النواب للمطالبة بإدماجهم

نفّذ الأساتذة النواب بولاية المنستير، اليوم الثلاثاء، وقفة احتجاجية سلمية، أمام مقر المندوبية الجهوية للتربية، لمطالبة وزارة الاشرافبالإيفاء بوعودها لانتداب الأساتذة النواب ورفعوا لافتات أكدوا فيها على حقهم في الادماج ، مطالبين بتسوية وضعيتهم المهنية.
وأوضح ممثل عن الأساتذة النواب، فوزي الضميد، في تصريح لمراسلة (وات) بالجهة، أنّ المحتجين يطالبون وزارة الإشراف بمدهم بوثيقة فيها رزنامة واضحة بشأن تاريخ انتدابهم، مشيرا إلى أن الاساتذة النواب المحتجين اتفقوا، اليوم، خلال اجتماع لهم مع الفرع الجهوي لجامعة التعليم الثانوي عقد بمقر الاتحاد الجهوي للشغل،على انتظار ردّ الوزارة على مطالبهم، في غضون أسبوعين، وفي حال عدم تجاوب الوزارة سيدخلون، يوم الثلاثاء 3 أفريل المقبل، في اعتصام مفتوح داخل مقر المندوبية الجهوية للتربية ، مؤكدا عدم التراجع عن رفض ارجاع أعداد الفروض ولن يقوموا بإجراء فروض، داعيا وزارة الاشراف لتسوية وضعية جميع النواب الموجودينفي جميع القائمات وشدّد على أنّه لم يعد بإمكانهم المواصلة بسبب تدهور وضعيتهم المالية ، حسب تعبيره.
وبيّنت أستاذة نائبة بمعهد جمال بولاية المنستير، مريم بوزايدة، أنّ الاساتذة النواب هم أساتذة نواب للتعليم الإعدادي والثانوي وليسوا بمعلمين نواب وليسوا بأصحاب الماجستير وإنّهم يطالبون بإدماجهم على غرار ما وقع بالنسبة إلى المعلمين النواب.
وذكرت أنهم يحصلون على 400 دينار ولا يتمتعون بالأجر، خلال أيام العطل والأيام البيداغوجية، ويقع خلاصهم بالساعة، على غرار الذين يعملون في المعامل، مشيرة إلى أنّ هناك من النواب من يدرس في ثلاثة أماكن مختلفة ويدفع في التنقل بين 5 دنانير و6 دنانير وحتى 10 دنانير في اليوم الواحد.
وأضافت أنّ أيام العطل تخصص للإصلاح أوراق التلاميذ ولإعداد الدروس. وتساءلت كيف يمكنهم كأساتذة نواب تدريس التلاميذ ومدّهم بطاقة إيجابية في ظل تدهوروضعيتهم النفسية جراء تعطّل مسارهم المهني.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

مدونة-سلوك

الميثاق