البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

يكبر-و-ما-ينساش-1160x5601

انطلاق الحملة الوطنية الاتصالية للتصدي للعنف المسلط على الطفل

بمناسبة إحياء تونس اليوم العالمي لحقوق الطفل تم اليوم الإثنين بمدينة الثقافة الشاذلي القليبي بالعاصمة إطلاق الحملة الوطنية الاتصالية للتصدي للعنف المسلط على الطفل
وخصصت وزارة الأسرة شهر حماية الطفولة بتنظيم حملة وطنيّة اتّصاليّة كبرى تحت شعار “يكبر ولا ينسى”  ابتداء من اليوم ولى غاية الـ20 من ديسمبر المقبل.
وأكدت وزيرة شؤون المرأة والطفولة وكبار السن بالمناسبة أن الوزارة تحرص على توفير الحماية والوقاية اللازمين
للأطفال عبر عدة برامج وخطط لضمان حماية الأطفال.

|

في الأثناء قدم المندوب العام لحماية الطفولة مهيار حمادي معطيات عن أصناف العنف المسلط على الطفل مبينا أن أكثر من 58 من العنف هو عنف أسري.

|

ويترافق إحياء ذكرى التوقيع على الاتفاقيّة الدوليّة لحقوق الطفل مع تواصل تصاعد الاعتداءات الوحشيّة التي يتعرّض إليها مئات الآلاف من الأطفال الفلسطينيين الذين يُقتلون ويُشرّدون وتُنتهك أبسط حقوقهم في الحياة والبقاء والنّماء والصّحة والتّعليم والسّكن.
وتجدد تونس بهذه المناسبة دعمها قضايا الطّفولة العادلة، وفي مقدّمتها الحقوق المغتصبة للطفل الفلسطينيّ، وهي مناسبة أيضا للتذكير بأهميّة تعزيز التضامن الدّولي من أجل إذكاء الوعيّ وتحفيز الانتباه بشأن ضرورة دعم قضايا الطفولة ومناصرتها وتوفير بيئة آمنة تضمن للأطفال عدم التّمييز والمشاركة والحماية من شتّى التّهديدات وتولي مصلحتهم الفضلى الاعتبار الأوّل.

مواكبة: سلوى الماجري

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري