البث الحي

الاخبار : ثقافة

book_news2018

انطلاق الدورة الثانية من مصيف الكتاب بشاطئ الشرف بالبقالطة

تحت شعار « كتابي ملاذي في عطلتي » انطلقت يوم الثلاثاء فعاليات الدورة الثانية لمصيف الكتاب بشاطئ الشرف بالبقالطة بولاية المنستير الذي تنظمه كلّ من المكتبة العمومية بطبلبة والمكتبة العمومية بالمكنين والمكتبة الجهوية بالمنستير إلى غاية 22 أوت الجاري لفائدة قرابة 1500 من المصطافين وفق ما أفادت « وات » سميرة التلمودي أمينة المكتبة العمومية بطبلبة بولاية المنستير.

قدم المنشط أنيس الساحلي في افتتاح هذا المصيف يوم الثلاثاء عرضا تنشيطيا فرجويا استقطب قرابة 150 طفلا ووقع خلاله تنظيم مسابقات في الحساب الذهني وتوزيع جوائز على مجموعة من الأطفال والتعريف بأنشطة المصيف. وانطلقت ظهر أمس أيضا ورشة في المطالعة الحرّة حيث وقع توفير قرابة 300 كتاب للأطفال والشباب والكهول علاوة على ورشة التزويق على البلور باستعمال الأصداف والمحار وورشة بعنوان « من الكتاب إلى الرسم على القماش » موضوعها حول الطبيعة البحرية. وكتب التلميذ قصي البالغ من العمر 11 سنة أنشودة بعنوان « كتابي ».

تتواصل الأنشطة يوم الأربعاء مع ورشة المطالعة الإبداعية بإشراف الأستاذة جميلة عمار وورشة « من القصة إلى التلوين بالرمال البحرية » يشرف عليها الأستاذ محمّد الواد ومسابقة « القصور الرملية ». وتقام مساء ورشات المحافظة على البيئة الشاطئية، ورسكلة النفايات الشاطئية، والحكواتي مع الأستاذة سميرة لعويان.

ويختتم مصيف الكتاب يوم الخميس 22 أوت مع ورشات « المطالعة الذكية » التي تنشطها الأستاذة جميلة عمار، و »المطالعة بين العائلات »، و »المطالعة الحرّة » مع الأستاذ محمّد الواد، وورشات في السلامة الصحية ستقام على الشاطئ بإشراف وحدة حفظ الصحة بطبلبة.

وكانت المكتبات العمومية بطبلبة والبقالطة وقصر هلال وقصيبة المديوني نظمت الدورة الأولى من مصيف الكتاب خلال صائفة 2018 على شاطئ الديماس بالبقالطة واستقطبت آنذاك قرابة 1500 من المصطافين حسب ما أوضحه التلمودي.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

مدونة-سلوك

الميثاق