البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

hatem-ben-salem

باكالوريا 2019:وزارة التربية تضع استراتيجية لمقاومة الغش في الامتحان

يجتاز بداية من يوم غد 132 ألف مترشح اختبارات الدورة الرئيسية لامتحان البكالوريا دورة 2019 التي تتواصل الى غاية 19 جوان الجاري.

ويتوزع المترشحون لهذه الدورة الى 107 ألفا و517 تلميذا مسجلا بالمعاهد العمومية و18 ألفا و583 تلميذا من المعاهد الخاصة و5 الاف و807 مترشحا بصفة فردية.

وتحتل شعبة الآداب المرتبة الأولى من حيث عدد المترشحين بينما تتذيل شعبة الرياضة الترتيب .

وفي ندوة صحفية انعقدت اليوم بين وزير التربية حاتم بن سالم ان جميع البرامج بمختلف الشعب تم احترامها واستكمالها

|

وبخصوص ظاهرة الغش في الامتحانات شدد بن سالم على ان الوزارة عازمة على التصدي لهذه الظاهرة التي اعتبرها بمثابة الامن القومي وقد وضعت استراتيجية كاملة في هذا الخصوص.

|

هذا ويتمتع عدد من المترشحين لاختبارات الدورة الرئيسية لامتحان البكالوريا باجراءات استثنائية يتحدث عنها مدير عام الامتحانات بوزارة التربية عمر الولباني

|

ويبلغ عدد مراكز ايداع مواضيع الاختبارات على المستوى الجهوي 27 مركزا وتجرى الاختبارات الكتابية ب 567 مركزا وتم تخصيص 28 مركزا لإصلاح الاختبارات الكتابية، وفق بن سالم.

ويتمتع 428 مترشحا لاجتياز امتحان البكالوريا لسنة 2019 باجراءات استثنائية تتمثل أساسا في تضخيم الخط وتقديم المواضيع مكتوبة بطريقة البراي وترجمة مواضيع الفلسفة والتاريخ والجغرافيا للغة الفرنسية وإضافة ثلث الوقت القانوني لكل حصة اختبار واجتياز الامتحان بالسجن.

 

بقية الأخبار

asbu_logo.fest.20_ar festival

summit-arab-280

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

مدونة-سلوك

الميثاق