البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

turk

تطوير التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين محور لقاء وزيرة التجارة بالسفير التركي

استقبلت  اليوم الأربعاء 03 أفريل 2024، وزيرة التجارة وتنمية الصادرات كلثوم بن رجب السفير الجديد لتركيا بتونس أحمد مصباح ديميركان.
وتم التأكيد بهذه المناسبة على ضرورة تطوير التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين والإعداد الجيد لمنتدى الشراكة التونسي التركي والذي سيتم تنظيمه خلال شهر جوان 2024 بمدينة إسطنبول اعتبارا لدوره الهام في تطوير علاقات الشراكة والتعاون بين البلدين في عديد المجالات ودعم الاستثمار.
وقد أفادت كلثوم بن رجب القزاح أنه استعدادا لمنتدى الشراكة التونسي التركي تم عقد اجتماعات تنسيقية تحضيرية جمعت بين كل الأطراف المتدخلة من هياكل إدارية ومهنية مشيرة إلى أنه تم الاتفاق على ضرورة تحديد الأهداف والقطاعات والمجالات المعنية والتي تحظى بالاهتمام من قبل الجانب التركي والتي ستكون منطلقا لتعميق الشراكة والاستثمار.
وفي نفس السياق، ثمنت وزيرة التجارة وتنمية الصادرات مخرجات لجنة الشراكة التونسية التركية المنعقدة في شهر نوفمبر 2023 والتي نتج عليها مراجعة الاتفاقيات التجارية بين تونس وتركيا فضلا عن تطوير التعاون ودعم الشراكة والاستثمار.
من جانبه، أكد السفير التركي على رغبة بلاده في تطوير علاقات التعاون والشراكة مع تونس والبحث عن فرص جديدة للاستثمار خاصة وأن عديد رجال الأعمال الأتراك قد أعربوا عن ذلك مشيرا إلى أن هذا المنتدى سيكون فرصة هامة للمستثمرين الأتراك قصد تأسيس شراكات مع المؤسسات والشركات التونسية العمومية والخاصة.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري