البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

sociale2020

تمش جديد في صرف المساعدات لفائدة العائلات المعوزة

قال وزير الشؤون الاجتماعية، محمد الطرابلسي، اليوم الثلاثاء، ان الوزارة شرعت في اعتماد تمش جديد في توزيع المساعدات المالية لفائدة العائلات المعوزة من خلال تنزيلها في حسابات بريدية اجتماعية.
وأضاف، الوزير، خلال جلسة عامة عقدها مجلس نواب الشعب، ان التمشي الجديد يرمي الى تلافي الاكتظاظ الكبير الذي تشهده مكاتب البريد عند صرف المساعدات عن طريق الحوالات البريدية مشرا الى انه يهم 263 ألف عائلة معوزة على ان يتم اعتماد الصرف على المحفظة الالكترونية لبقية المنتفعين بالمساعدات الاجتماعية.
وأكد حرص الوزارة على اعتماد الشفافية وتجاوز الأخطاء التي تسربت سابقا في صرف المساعدات ولاسيما خلال سنة 2020 والتي تزامنت مع جائحة كورونا.
وقال أن مليون و174 الف تمتعوا بمساعدات خلال سنة 2020 تم تسجيل اخطاء ف مستوى 6 آلاف مساعدة وتم اصلاح 80 او 90 بالمائة معتبرا ان الاخطاء مرتبطة اساسا بقاعدة البيانات التي تحتاج الى تحيين.
وعبّر الطرابلسي، في ذات الصدد، عن استعداد الوزارة الى مراقبة عملية صرف هذه المساعدات الاستثنائية من قبل لجنة برلمانية.
وتاتي تصريحات الطرابلسي خلال جلسة عامة خصصها مجلس نواب الشعب للمصادقة على اتفاق قرض يمنح بمقتضاه البنك العالمي تونس تمويلات بقيمة 300 مليون دولار سيتم تخصيصها لتمويل برنامج الامان الاجتماعي للتصدي العاجل لجائحة كورونا.أم

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

podcast-widget-youtube1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري