البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

martyrs-dguech

توزر: إحياء الذكرى السادسة لسقوط شهداء دقاش

أحيت مدينة دقاش بولاية توزر، اليوم الاربعاء 11 جانفي 2017، الذكرى السادسة لشهدائها الذين سقطوا في مثل هذا اليوم من سنة 2011 ابان أحداث الثورة، وذلك من خلال فقرات متنوعة شارك في تأثيثها عدد من نشطاء المجتمع المدني في المنطقة رفقة عائلات الشهداء.
وانتظمت خلال فعاليات الذكرى ندوة فكرية تحت عنوان « واقع الحقوق والحريات في تونس ما بعد الثورة » قدم خلالها الناشطان السياسيان والحقوقيان شرف الدين القليل والعياشي الهمامي تصورا حول واقع الحريات في تونس 6 سنوات بعد الثورة، واكدا بالمناسبة « ضرورة صون والحفاظ على المكسب الاكبر للثورة وهي الحريات في مفهومها العام ».
وتضمنت احتفالات مدينة دقاش بالذكرى السادسة للشهداء عدة فقرات تنشيطية، حيث تم رفع العلم على أنغام النشيد الوطني بمشاركة عدد من الجمعيات والمنظمات، وأقيمت بدار الثقافة وقبالة مقر المعتمدية أين سقط الشهداء ورشات رسم شارك فيها عدد من الأطفال وسيتم مساء اليوم اشعال الشموع في الشارع الرئيسي، وعرض فيلم وثائقي عن أحداث الثورة في دقاش.
كما سيقدم علي المكي شقيق الشهيد عبد القادر المكي كتابه الجديد « لن ننساكم » وهو في شكل رواية تقدم بعض أحداث الثورة، مؤكدا ان « عائلات الشهداء بمدينة دقاش متمسكون بالحرية المكسب الأهم بعد الثورة والتي تخطو خطواتها الأولى رغم كونها مهددة بالعودة الى الوراء.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

radio_national

برامج وخدمات

tmp111

politique

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

مدونة-سلوك

الميثاق