البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

touzeur_gafsa

توزر: » كلنا ضد الارهاب »شعار مسيرة رمزية في افتتاح ملتقى الشباب العربي

رفعت مسيرة صامتة جابت شوارع مدينة توزر صباح اليوم الخميس شعار  كلنا ضد الارهاب   حيث رفع المشاركون فيها علم تونس وأعلام بلدان عربية مشاركة  لتكون افتتاحا لأشغال الدورة الثانية لمتلقى الشباب العربي للتطوع تحت شعار  شباب ضد الارهاب  الذى تحتضنه مدينة توزر من 25 الى 30 من شهر نوفمبر.

ووجهت المسيرة التي توقفت امام مقر ولاية توزر رسالة رمزية  ودعوة الى نبذ العنف والتطرف  والى محاربة الظاهرة بالتعليم والتثقيف.

وأشار احمد الجاف مشارك من العراق  الى  ان  المسيرة ارادتها الوفود الشبابية العربية المشاركة رسالة تضامن مع الشعب التونسي للتعبير عن رفضهم وإدانتهم للإرهاب  موجها الرسالة الى العالم اجمع وللتأكيد على ان  الثقافة مهما تنوعت فهي تصب في مصلحة واحدة وتقول كلمة واحدة وهي رفض ثقافة الارهاب والعنف بكل صورها وأشكالها .

وبين من جهته وليد العريان رئيس مؤسسة وطن عربي بلا حدود من مصر بان  اختيار موضوع مناهضة الارهاب  شعار الدورة الحالية من الملتقى كانت وليدة ما تعيشه البلدان العربية من ازمات وتنامي ظاهرة الارهاب  معتبرا ان الملتقى يمثل  فرصة للدعوة الى نبذ التطرف وذلك ايمانا بدور المؤسسات والمنظمات التطوعية في تثقيف الشباب العربي ومحو الجهل الفكرى باعتباره احد الاسباب الرئيسية للإرهاب  على حد تعبيره.

وقال ان  مثل هذه الملتقيات لها دور هام في الاحاطة بالشباب وتوعيتة نظرا لارتفاع نسبة الامية في البلدان العربية التي تودى الى تبني افكار متطرفة .

وينتظم الملتقى بالتعاون بين دار الشباب بتوزر  ومؤسسة وطن عربي بلا حدود  ويؤمل ان يساهم في تحقيق جملة من الاهداف لفائدة الشباب المشارك تتمثل في تبادل الخبرات والمعارف بين الشباب العربي وتطويع كل ما هو متاح لاجل ابراز فكرة مناهضة الارهاب منها توظيف الصورة لأجل هذا الغرض  وذلك من خلال ورشات وحلقات نقاش ومداخلات يؤطرها مدربون من المغرب والاردن وتونس.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

مدونة-سلوك

الميثاق