البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

ministere_aff_etra_ammar_jebali

تونس تطلب رسميا من ليبيا المزيد من التوضيحات حول خبر مقتل الشورابي والقطارى والعبدولي ينتقد طريقة ايصال الخبر

أكد التوهامي العبدولي  كاتب الدولة لدى وزير الخارجية المكلف بالشؤون الافريقية والعربية  خلال لقائه يوم أمس مع القائم بأعمال الحكومة الليبية المؤقتة بتونس محمد معلول   بأن طريقة ايصال خبر مقتل الصحفيين التونسيين المختطفين في ليبيا سفيان الشورابي ونذير القطاري عبر وسائل الاعلام تنافي الاعراف الديبلوماسية المتعارف عليها .

واعتبر العبدولي  ان خبر مقتل الصحفيين  تسبب في احراج الحكومة التونسية وكان له الوقع السيئ على الشعب التونسي  وفق ما جاء في بلاغ صادر عن وزارة الشؤون الخارجية.

وأفاد مدير ادارة الاعلام بوزارة الشؤون الخارجية نوفل العبيدى بأن العبدولي  طلب رسميا من الحكومة الليبية المؤقتة  حكومة طبرق   تقديم المزيد من التوضيحات بخصوص الانباء المتعلقة بمقتل الصحفيين سفيان الشورابي ونذير القطاري  .

وأضاف أن كاتب الدولة  طلب من محمد معلول  التنسيق مع السلطات الليبية الرسمية في حكومة طبرق حول هذه القضية

وتسهيل مهمة الوفد التونسي الذي توجه الى منطقة البيضاء ويترأسه القنصل العام بطرابلس ابراهيم الرزقي وذلك بتنظيم اللقاءات مع المسؤولين بوزارتي الخارجية والعدل وتوفير المعطيات الدقيقة وذلك حتى تتمكن تونس من اتخاذ الاجراءات الضرورية.

وبخصوص امكانية مشاركة تونس في التحقيقات التى تجريها وزارة العدل الليبية مع 5 موقوفين كانوا قد اعترفوا بقتل الصحفيين  أشار نوفل العبيدي الى أن هذه المسالة مرتبطة بالمعطيات التى ستتوفر لدى الدولة التونسية.

كما أبرز أن الدبلوماسي الليبي  أكد لكاتب الدولة أن المسالة تتعلق بتحقيقات أولية  وأشار الى أنه في اتصال دائم مع السلطات الليبية للإلمام بحيثيات القضية.

وكانت وزارة الشؤون الخارجية ذكرت في بلاغ لها يوم أمس  أن الجهات الرسمية الليبية أفادت ان الامر يتعلق بتحقيقات أولية مع خلية ارهابية ادعت ارتكابها الجريمة النكراء .

يذكر ان الناطق الرسمي باسم الحكومة الليبية المؤقتة حاتم العريبي أكد صباح امس اعتراف موقوفين لدى وزارة العدل بمقتل الصحفيين سفيان الشورابي ونذير القطاري.

بقية الأخبار

postetn

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري