البث الحي

الاخبار : ثقافة

theatre_news

ثلاثة أعمال تونسية في الدورة 13 لمهرجان المسرح العربي

كشفت الأمانة العامة للهيئة العربية للمسرح عن العروض المسرحية العربية التي تأهلت للمشاركة في الدورة الثالثة عشرة لمهرجان المسرح العربي التي ستقام في المملكة المغربية في الفترة الممتدة من 10 إلى 16 جانفي 2023.
وضمّت قائمة الأعمال المسرحية التي ستتنافس على جائزة الشيخ سلطان بن محمد القاسمي، 12 عرضا منها ثلاث مسرحيات تونسية هي « الروبة » تأليف وإخراج حمادي الوهايبي وإنتاج مركز الفنون الدرامية والركحية بالقيروان، و »أنا الملك » عن نص لتوفيق الحكيم وإخراج معز حمزة وإنتاج « سالمين للإنتاج »، بالإضافة إلى مسرحية « تائهون » وهي من إخراج نزار السعيدي وتأليف عبد الحليم المسعودي.وإنتاج « فنار للإنتاج الفني ».
أما بقية الأعمال الممثلة في هذه المسابقة فهي « حدائق الأسرار » لمحمد الحر و »شا طا را » لأمين ناسور و »ما تبقى لكم » لعبد المجيد الهواس. وهذه الأعمال من المملكة المغربية.
وتشارك الجزائر بمسرحية « الجاثوم » لعبد القادر عزوز. وستكون العراق ممثلة بعمليْن هما « ميت مات » للمخرج علي عبد النبي الزيدي و »خلاف » لمهند هادي. ويسجل المسرح الإماراتي حضوره في المسابقة بمسرحية « رحل النهار » وإخراج محمد العامري.
وسيتحصل العمل الفائز على جائزة مالية قدرها 25 ألف دولار أمريكي.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

podcast-widget-youtube1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري