البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

mosquée-zitouna

جامع الزيتونة: موكب بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

انتظم صباح اليوم السبت، في جامع الزيتونة المعمور، موكب احتفالي ديني حضره رئيس مجلس النواب بالنيابة، عبد الفتاح مورو، و مشائخ المسجد ، تمت خلاله قراءة قصيدة « الهمزية « ،وهي عادة دأب عليها الجامع المعمور بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.
و » الهمزية في مدح خير البرية » ،هي قصيدة ألفها شرف الدين أبي عبد الله محمد البوصيري في 475 بيت شعري خصّها لمدح الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم.
واستعرض الامام الأول للجامع ،هشام بن محمود، في كلمة بالمناسبة، قصة ميلاد الرسول ونبوته ونزول الوحي عليه .
وشدد بن محمود في تصريح اعلامي قبيل انطلاق الاحتفالية بالجامع ان « حدث ولادة رسول الله هو ولادة أمة وهو حدث غيّر مفاهيم الكون  » داعيا التونسيين الى ان « يصححوا نظرتهم الى الرسول وإلى سنته المباركة قولا وفعلا ».
وكانت حلقات الذكر قد انطلقت منذ الصباح الباكر داخل جامع الزيتونة وتوافد العديد من الزائرين،رجالا ونساء ، كبارا وصغارا، على المسجد وغصت بهم الأنهج المؤدية إليه وفي صحنه الخارجي.
وقد انتظم عصر امس الجمعة موكب ديني إحياء لهذه الذكرى بجامع الزيتونة المعمور و إفتتح الموكب بتلاوة آيات بيّنات من القرآن الكريم، وتخللته ابتهالات ومداخلات حول مكارم النبي محمد صلى الله عليه وسلم.
وكانت وزارة الشؤون الدينية قد اعلنت تنظيمها بمناسبة ذكرى المولد الشريف في عموم الولايات 12298 برنامج ديني تتوزّع بين المحاضرات والدروس والمسابقات في حفظ القرآن الكريم والحديث النبوي الشريف والإملاءات والأختام القرآنية الحديثية والمسامرات الدّينية وأنشطة أخرى مختلفة.
كما نظمت الوزارة في مدينة القيروان يومي 2و 3 نوفمبر الجاري النّدوة المولديـّة الدوليّة تحت عنوان « المنهج النبوي في ترسيخ دور الشباب في البناء والتنمية وآثاره في الواقع المجتمعي » وشارك فيها محاضرون من عدّة دول شقيقة وصديقة بحضور إطارات دينية من مختلف الولايات .

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

مدونة-سلوك

الميثاق