الإذاعة الوطنية | جمعية "يقظة" تسلم جائزة نجيبة الحمروني المغاربية لأخلاقيات المهنة الصحفية
البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

nejiba hamrouni

جمعية « يقظة » تسلم جائزة نجيبة الحمروني المغاربية لأخلاقيات المهنة الصحفية

بمناسبة الذكرى الثانية لوفاة نقيبة الصحفيين التونسيين السابقة نجيبة الحمروني، تنظّم جمعية « يقظة من أجل الديمقراطية والدولة المدنية »، سهرة رمضانية لتسليم « جائزة نجيبة الحمروني المغاربية لأخلاقيات المهنة الصحفية » وذلك يوم الثلاثاء 29 ماي 2018 بدار الثقافة ابن رشيق.
وتهدف هذه الجائزة الرمزيّة، وفق بلاغ أصدرته الجمعية، اليوم الأربعاء، إلى « تكريم صحفي(ة) أو مدوّن(ة) من إحدى الدول المغاربية يشهد له بالتزامه الدائم بأخلاقيات المهنة الصحفية »، مضيفا أنه للغرض تم تكوين لجنة مستقلّة في كل دولة مغاربية، تضم نخبة من المدافعين عن حقوق الإنسان من الحقوقيين والصحفيين والأكاديميين.
وكانت جمعية يقظة قد قررت في بداية 2018، إحداث الجائزة « تخليدا لنضالات نجيبة الحمروني من أجل تحرير المهنة الصحفية من هيمنة السلطة السياسية قبل جانفي 2011 وحمايتها بعد الثورة من إصرار بعض المؤسسات الإعلامية وعدد من الصحفيين على انتهاك كل مقاييس الموضوعية والمهنية ».
وذكر البلاغ بأن نجيبة الحمروني (1967-2016) سعت إلى تحقيق أحلامي زملائها الذين أقرّوا ميثاق شرف المهنة الصحفية سنة 1984، تحت مظلة جمعية الصحفيين التونسيين، وقد حرصت أثناء توليها رئاسة النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين (2014/2011) على إصدار تقرير خاص بالإعتداءات على شرف المهنة الصحفية في 2014.

بقية الأخبار

festival carthage 2018

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

مدونة-سلوك

الميثاق