البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

opinion_ammar

حركة النهضة تعتذر عن التجاوزات المسجلة في حق الصحفيين خلال مسيرة السبت

اعتذرت حركة النهضة، في بيان إعلامي صادر عنها امس ًالأحد، عن « التجاوزات المسجلة في حق الصحفيين خلال المسيرة التي نظمتها الحركة أمس السبت وسط العاصمة.
وأكدت النهضة أن ما تم تداوله بعدد من وسائل الإعلام حول تجاوزات وقعت في حق عدد من الصحفيين من قبل بعض المشاركين في مسيرة السبت، « لا يمثل موقف الحركة في تعاملها مع الصحفيين والإعلاميين ».
كما شددت على احترامها لحقوق الصحفيين ولضوابط عملهم.
وكانت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين عبّرت عن إدانتها للعنف ضد الصحفيين في مسيرة النهضة وأعلنت اللجوء إلى القضاء، حسب ما ورد في بيان صادر عنها السبت.
وجاء في البيان ذاته « أن العديد من الصحفيين والمصورين الصحفيين، تعرضوا إلى الاعتداء بالعنف المادي واللفظي والثلب والهرسلة وغيرها من المضايقات والمنع من العمل خلال أداءهم لمهامهم من قبل « لجنة تنظيم » مسيرة حزب حركة النهضة وعدد من أنصار هذا الحزب ».
وعبرت النقابة عن ادانتها لهذه « الاعتداءات الممنهجة » على الصحفيين، معتبرة أن « صمت قيادات حركة النهضة على هذه الاعتداءات، هو موافقة ضمنية وسعي منها لمحاولة تركيع الإعلام، من خلال الترهيب والعنف والتدخل في عمل الصحفيين ومحاولة مصادرة حرية العمل الصحفي ».
وقررت نقابة الصحفيين، وفق ما ورد في بيانها، القيام بالتتبع القضائي لكل المعتدين على منظوريها وعلى رأسهم لجنة التنظيم التي « مارست مهام الميليشيات وخالفت القوانين التي تضمن حرية العمل الصحفي ». كما كلفت النقابة طاقمها القانوني، بالقيام بالاجراءات القانونية اللازمة « لتتبع المعتدين، رغم تواصل حالة الإفلات من العقاب وعدم التعاطي الجدي مع قضايا الإعتداء على الصحفيين ».
وأكدت نقابة الصحفيين الشروع في « إعداد قائمة أعداء حرية الصحافة سيتم الإعلان عنها خلال اليوم العالمي لحرية الصحافة وإرسالها إلى كل الهيئات والمنظمات الوطنية والدولية التي تعنى بالحقوق والحريات، لإعلامها بالخطر الذي يتهدد حرية الإعلام وسلامة الصحفيين، بالإضافة إلى التشهير بكل المعتدين على منظوريها وطنيا ودوليا ».
وبدورها أدانت الجامعة العامة للإعلام، في بيان نشرته على صفحتها الرسمية، « تعرض عدد من الصحفيين للعنف خلال تغطيتهم لهذه المسيرة كما تم منعهم من تأدية واجبهم المهني، حسب عديد الشهادات المقدمة ».
واعتبرت « أن هذه الاعتداءات غير المسؤولة، سابقة خطيرة، تعكس صورة سلبية تضرب الحريات الصحفية وحق الإعلاميين في العمل بكل حرية، دون تضيبقات وتعتبر تحديا تجاه أداء الصحفيين لرسالتهم ولواجبهم المهني » .
كما طالبت الجامعة العامة للإعلام، بفتح تحقيق فوري ومحاسبة المعتدين، على خلفية الإعتداءات التي طالت عديد الصحفيين خلال مسيرة حركة النهضة.

بقية الأخبار

  • prog_invest

    وزير الصحة: الوزارة تعمل على توسيع قاعدة الإستثمارات في المجالات الحيوية

    ◔ 11:27  09.12.2022

    أكد وزير الصحة علي المرابط أن وزارته تعمل على توسيع قاعدة الإستثمارات العمومية والخاصة في المجالات الحيوية ومنها بالخصوص الصناعات الصيدلية وإنتاج التلاقيح. وبين علي مرابط خلال جلسة عمل عقدت […]

  • entrep912

    إنطلاق فعاليّات أيّام المؤسّسة

    ◔ 10:37  09.12.2022

    انطلقت فعاليات أيّام المؤسسة، الحدث السنوي، الذّي ينتظم ببادرة من المعهد العربي لرؤساء المؤسسات، في نسختها 36 لسنة 2022 صباح، الجمعة، في شكلها الرسمي، بسوسة، وتتواصل إلى حدود الغد السبت […]

  • monopole_ammarrtt

    خبير اقتصادي : الاحتكار جزء من الأزمة في تونس

    ◔ 09:58  09.12.2022

    اعتبر الخبير الإقتصادي،نافع النيفر، أن الاحتكار هو جزء من الأزمة في تونس وأن المشكل الأساسي يتمثل في فقدان المواد وغلائها ويعود ذلك إلى أسباب موضوعية معروفة كالعوامل المناخية المتسببة مثلا […]

  • Faiza_Mehrsi

    الفنانة فائزة المحرصي في ذمة الله

    ◔ 08:30  09.12.2022

    توفيت أمس الخميس 08 ديسمبر 2022 الفنانة فائزة المحرصي بعد صراع طويل مع المرض  وكانت مقيمة بالمستشفى العسكري للعلاج

  • meteo_ammar2020

    طقس مغيم جزئيا مع إمكانية نزول أمطار متفرقة

    ◔ 07:35  09.12.2022

     تكون السماء اليوم الجمعة 09 ديسمبر 2022  مغيمة جزئيا إلى أحيانا كثيفة السحب بالمناطق الغربية مع إمكانية نزول أمطار متفرقة ومحلية بعد الظهر. وتتواصل شدة الرياح قرب السواحل الشرقية وبالجنوب […]

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

podcast-widget-youtube1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري