البث الحي

الاخبار : ثقافة

programme_culturel

حلة ثقافية متنوعة في افتتاح الدورة الثانية لتظاهرة « المنصورة تتفنن » بالجديدة

افتتحت مساء الاثنين 19 أوت الدورة الثانية لتظاهرة « المنصورة تتفنّن » بفضاء ساحة الفنون المنصورة التي تنظمها جمعيّة منصورتنا بدعم من المندوبيّة الجهويّة للشؤون الثقافيّة بولاية منّوبة .

وكان لجمهور التظاهرة موعد في الافتتاح الذي أشرف عليه المندوب الجهوي للشؤون الثقافية مراد عمارة، مع العرض الفرجوي الشيق « امازونيا  » لسيرك باباروني وقد تفاعل الحضور مع لوحاته المميزة بالخفة والرشاقة البهلوانية وحركاته وألعابه البارعة والمؤثرات الصوتية المرافقة فأمتع الصغار والكبار .

فقرات التظاهرة كانت انطلقت ايضا عشية اليوم نفسه بعد من الورشات الفنية والحرفية منها ورشة الالعاب الفكرية وورشة السّعف وعديد الانشطة الترفيهية الأخرى.

وتتواصل فعاليات المهرجان إلى يوم السبت 24 أوت الجاري بعدد من الورشات في السعف والطريزة والتصوير الفوتوغرافي والصحافة المستقبلية وعروض كورال ومسرحية للأطفال .

وتتمثل اهم الفقرات التي ستؤثث سهرات التظاهرة في عرض موسيقي لفرقة « سراب » الذي سيراوح بين موسيقى فلامنكو والفن البدوي التونسي بصوت الفنانة رانيا الجديدي والعرض الصوفي « زارتنا البركة  » لحضرة الانصار ثم العرض المسرحي الفكاهي « ماعادش فيها » للمسرحي ابن الجديدة عبد القادر دخيل.

عضوة « جمعية منصورتنا » الناطقة الاعلامية للتظاهرة درة عبد القوي اعتبرت في تصريح لمراسلة « وات » أن عرض الافتتاح اضافة الى عدد من العروض والورشات الجديدة تعتبر الاضافة الهامة لبرنامج هذه التظاهرة الهادفة أساسا الى خلق حركية ثقافية في منطقة ريفية تزخر بالمبدعين من مختلف الاعمار وتهدف كذلك إلى تقريب الثقافة منهم وتكريس مبدأ الحق في الثقافة للجميع.

وأضافت أن جديد هذه الدورة هو ايمان المندوبية الجهوية للثقافة بأهمية التظاهرة التي انطلقت في دورتها التأسيسية بموارد ذاتية بحتة من الجمعية وبدعم من المجتمع المدني بالمنطقة والاعتراف بها كمولود ثقافي صاعد قادر على تنمية الفعل الثقافي بتخصيص دعم عمومي لها ومساندتها، وهو ما مكنها، حسب تعبيرها، من إثراء محتواها وبرمجة فقرات في مستوى انتظارات شباب واهالي الجهة.

ووجهت شكرها الى كافة الهياكل وجمعيات المجتمع المدني المساندة للتظاهرة وهي الغرفة الفتية العالمية ونادي الشطرنح والنادي الرياضي بالجديدة وجميع المؤطرين والساهرين على تنظيم التظاهرة

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

مدونة-سلوك

الميثاق