البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

theatre_enfant

رادس : الإعلان عن انطلاق أنشطة أكاديميّة مسرح الطّفل والفنون الجميلة

في إطار مشروع  » التنمية المسرحية لمدينة رادس  » الذي يشرف عليه مرصد شاهد لمراقبة الانتخابات ودعم التحولات الديمقراطية بالشراكة مع بلدية رادس، ومركز الفنون الدرامية والركحية ببن عروس ، تم اليوم الثلاثاء الإعلان عن انطلاق أنشطة أكاديمية مسرح الطفل والفنون الجميلة بمدينة رادس .
وفي تصريح لـ »وات » اعتبر ممثل مرصد شاهد نورالدين الوصيف أن هذا المشروع يهدف إلى تنمية القدرات الإبداعية وصقل المواهب لدى الناشئة من خلال تفعيل البرامج الثقافية الموجهة والعمل على إعادة الاعتبار لبعض الفنون وجعلها نشاطا ثقافيا واجتماعيا يدخل في مسارات التنشئة التربوية والثقافية .
وأضاف الوصيف أن المسرح كسائر الفنون يعمل على صقل المواهب وتعزيز المهارات ويلبي الحاجة إلى تدعيم الرصيد المعرفي لدى الأطفال ويفتح أمامهم أبوابا جديدة تحفزهم على الإبداع والانخراط في الفعل الثقافي الخلّاق ملاحظا الحاجة إلى ضرورة تضافر جهود مكونات المجتمع المدني والسلطتين المحلية والجهوية للنهوض بقطاعات التربية والثقافة وخاصة منها الموجهة للناشئة .
يشار إلى أن أنشطة الاكاديمية تتوزع على يومي السبت والأحد من كل أسبوع ويؤطرها مجموعة من المختصين في المجال المسرحي وتحتضنها دار الجمعيات برادس الذي أطلق عليها في شهر أفريل المنقضي إسم المناضلة الراحلة « مية الجريبي » .

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

مدونة-سلوك

الميثاق