البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

ridha_belhaj

رضا بالحاج: نطالب بهيئة تسييرية جديدة في الحزب ولا نثق في القيادة الحالية لتنظيم المؤتمر القادم

أكد المنسق العام لحركة نداء تونس رضا بالحاج خلال استضافته الاربعاء 13 فيفري 2019 في برنامج « اابلاد اليوم » ، ان القيادة الحالية للحزب لم تبعث برسائل طمأنة لأبناء الحزب وغير قادرة على تنظيم مؤتمر ديمقراطي باعتبارها ستكون الخصم والحكم في نفس الوقت وأن النقاش داخل النداء سيكون بين خطين أحدهما يريد القيام بمؤتمر حقيقي جامع وعودة المغادرين وخط اخر يريد إعادة انتاج القيادة الحالية التي لم تبعث رسائل تجميع.

وأضاف أن المشاركون دعوا، في اجتماع المكتب التنفيذي الأخير لضرورة ابتعاد القيادة الحالية عن التسيير والاشراف على تنظيم المؤتمر. معتبرين أن مسار تنظيم المؤتمر متعطل والهياكل في حالة جمود ولا توجد ديناميكية في تجديد الاشتراكات وفتح المقرات وإعطاء فرصة لشخصيات ندائية حولها اجماع للتسيير حتى بلوغ المؤتمر القادم وتقديم رسائل طمأنه لأبناء النداء.
وأكد بالحاج ان اثنين وثلاثين قياديا قد صادقوا على مقترح المكتب التنفيذي في انتظار اجتماع بقية أعضاء المجلس الوطني الاحد المقبل للحسم في الموضوع، مضيفا  أن الماسكين بالقرار الان في الحزب لايتجاوز عددهم الأربع اشخاص غايتهم الفوز بمناصب في مجلس النواب في الانتخابات القادمة باي ثمن وأن الحل الوحيد لعودة النداء لمكانته الطبيعية لن يكون الا بتجميع كل القوى المؤسسة أو المشاركة في التأسيس، باعتبار انه وخلافا لما يروج لم يستقل أي قيادي بصفة قانونية من الحزب وخيروا تجميد نشاطهم والبقاء بعيدا لان الوضع لم يسمح وانه الوحيد الذي استقال وعاد بشكل رسمي .

كما أكد بالحاج أن المجتمعين لم يطالبوا بإقصاء المدير التنفيذي للحزب حافظ قائد السبسي باعتباره معنيا بالمؤتمر كغيره لكن ولإنجاح هذا المؤتمر عليه الابتعاد مؤقتا لانه لابد من رسائل قوية لعودة الندائيين المغادرين .
واعتبر ضيف « البلاد اليوم »  أن الهيئة التسييرية هي الحل الانجع لتجاوز كل المشاكل حتى الاشكال المتعلق بالأمين العام وتنظيم المؤتمر وحل هذه المعضلة وأن أعضاء المكتب التنفيذي متمسكون بمارس كتاريخ تنظيم المؤتمر احتراما لمصداقية والتزام اللجنة .

وعن أطوار عملية الدمج بين النداء والاتحاد الوطني الحر، افاد بالحاج أنها لم تتم بشكل جيد نظرا للإشكال المسجل لدى القيادة في إعادة البناء والاحياء لان الحزب في حالة عطالة والمنخرطين غادروه وهجروه لذلك ضروري بيع الانخراطات والقيام بالمؤتمرات المحلية وهي مسؤولية القيادة التي ليس لديهم ثقة فيها .

الإذاعة الوطنية

 

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

podcast-widget-youtube1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري