البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

mouna

سفارة تونس في الرياض :عدم وجود اي حاج تونسي من ضمن المتوفين في حادث مشعر منى الى حد الان

اكدت سفارة تونس بالرياض  عدم وجود اي حاج تونسي من ضمن الحجيج المتوفين في الحادث الاليم الذي جد الخميس بمشعر منى.

وذكرت السفارة في بلاغ اعلامي تلقت  وات  نسخة منه  ان الوفد الرسمي التونسي الى البقاع المقدسة اجرى فور وقوع الحادث اتصالات مع افراد البعثة التنظيمية و الصحية والدينية لاستقصاء كل المعلومات حول الحجيج التونسيين والاطمئنان على سلامتهم .

وذكرت بخلية الازمة التي تم انشاؤها بإشراف وزير الشؤون الدينية  وأشارت الى ان الاتصالات التي تم اجراؤها بينت  عدم وجود اى حاج تونسي من ضمن المتوفين الى حد الان  مضيفة ان خلية الازمة  تتابع اتصالاتها مع البعثة الصحية وأفرادها المتواجدين بالمخيمات التي تأوي الحجيج التونسيين للوقوف على اخر المستجدات بشأن هذا الحادث .

وأشارت أيضا الى ان رئيس الوفد الرسمي وجه افراد البعثة الادارية والمرافقين والمرشدين الدينيين للقيام بعملية مسح ميداني بالمنطقة التي جد بها حادث منى الى حدود جسر رمي الجمرات للتأكد من عدم وجود مصابين تونسيين ضمن ضحايا التدافع فضلا عن ارشاد الحجاج التائهين وتيسير عودتهم الى مخيماتهم.

وتواصل خلية الازمة وفق البلاغ التنسيق مع البعثة الصحية التونسية ومختلف مستشفيات منى ومكة المكرمة  للحصول على معطيات و معلومات حول بقية المصابين والمتوفين من الحجيج بغرض   التثبت مما اذا كان يوجد من ضمنهم تونسيون .

وكان رئيس الحكومة الحبيب الصيد هاتف وزير الشؤون الدينية الموجود في البقاع المقدسة للاطمئنان على الحجيج التونسيين.

ووفق اخر حصيلة للسلطات السعودية فقد ادى حادث التدافع بين حجاج بين الله الحرام الذى جد بمشعر منى اليوم الخميس الى وفاة 717 حاجا وإصابة 863 اخرين نقلوا الى المستشفيات القريبة لتلقى العلاج والإسعافات الضرورية.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

مدونة-سلوك

الميثاق