البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

protection-civile

سوسة: عمليّة بيضاء للحماية المدنيّة في مجال إدارة الأزمات

انتظمت، الأربعاء 04 ديسمبر 2019 بسوسة، فعاليات عملية بيضاء نظرية في مجال إدارة الازمات، أشرف عليها والي الجهة، عادل الشليوي، وحضرها مدير المدرسة الوطنية للحماية المدنية، قيس بالناصر، ورئيس المكتب الفدرالي الألماني للحماية المدنية والمساعدة ابان الكوارث، كريستوف اونقر، الى جانب المعتمدين ورؤساء البلديات وكامل أعضاء اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة.
وأوضح المدير الجهوي للحماية المدنية بسوسة، جلول جاب الله، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، أن هذه العملية تندرج في اطار التعاون القائم بين الديوان الوطني للحماية المدنية والمكتب الفدرالي الألماني للحماية المدنية والمساعدة إبان الكوارث، الذي انطلق منذ 2012.
وأضاف، أن مشروع التعاون التونسي الألماني في مجال التصرف إبان الازمات، يهدف الى تعزيز معارف إطارات وأعوان الحماية المدنية في المجال، مشيرا لى انه تم منذ انطلاق المشروع تكوين حوالي 105 مكون مكونين من بين ضباط الحماية المدنية.
وذكر في السياق ذته، أن هذه التظاهرة كانت مناسبة للاستئناس بالتجربة الألمانية في إدارة الازمات وايصال النجدة في وقت وجيز والتعريف بمختلف أساليب الإنذار المعتمدة داخل المدن.
وقد انتفع المشاركون بتمرين نظري أول حول كيفية التصرف وإدارة الازمات في حال تعرضت مدينة سوسة الى « تسونامي » (ارتفاع أمواج البحر لسبعة امتار بعد حدوث زلزال في عمق البحر الأبيض المتوسط)، كما تم القيام بتمرين نظري ثاني في كيفية التصرف وتقديم النجدة عند وقوع حادث مرور بين شاحنة صهريج لنقل المحروقات وحافلة معدة لنقل العملة.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

مدونة-سلوك

الميثاق