البث الحي

الاخبار : ثقافة

20200714_205305

شادي أشهب: « الموزڨا » مشروعي الفني الجديد مع خيرة الموسيقيين التونسيين

عبر الفنان التونسي، شادي أشهب، امس خلال حضوره في برنامج « نوار عشية »، عن فرحته بالديو الذي جمعه مع الفنانة امينة فاخت « عايش وسط عيوني ».
وفي حديثه أشار انه لم يمكث طويلا في الخليج وتحديدا دبي، حيث سجل فيها عدة اغاني وعاد الى تونس لتصوير الكليبات الخاصة بها، نظرا للتكلفة القليلة في تصوير الكليب في تونس، على حد تعبيره.
ووصف الفنان شادي أشهب، خروجه من تونس الى دبي ب »الهروب » نظرا للوضع الفني في تونس،  معبرا عن استيائه من ظهور فنانين في القنوات التلفزية دون جديد يذكر على عكسه هو، لا سيما وان انتاجاته الفنية الخاصة في تواصل واستمرار اضافة الى تأسيسه مجموعة « الموزقا » [Al Mouzga] رفقة خيرة الموسيقين التونسيي.

وبين ضيف « وقيت حلو » أن « الموزقا » هي مجموعة تجمع بين الفولكلور والاغاني المغاربية القديمة، وتطلق هذه الكلمة على اجتماع ثلة من الفنانين والعازفين في احدى المخازن او احدى الاماكن المتفق عليها من طرفهم لغناء « النوب »، مشيرا الى اداء أغاني من اللون المغاربي بتوزيع جديد، على غرار الاغنية الجزائرية « شعلت النار » والأغنية المغربية « أرماسي » الى جانب  اعادته لتوزيع أغنية سودانية.

وأضاف في ذات السياق، انه ثمة العديد من الاتصالات من دبي و بلدان أخرى أوروبية من طرف متعهدي الحفلات لتقديم حفلات رفقة مجموعته « الموزقا » إضافة إلى حفلات في المهرجانات مع الموزقا وكذلك حفلت  في تونس، نظرا لتمسكه بأداء الاغاني التونسية

الإذاعة الوطنية

بقية الأخبار

postetn

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري