البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

perenco_gaz

شباب الفوار بقبلي يقرر الاعتصام لـ48 ساعة أمام مقر شركة « بيرنكو للغاز »

قرّر شباب معتمدية الفوار من ولاية قبلي، إثر الاجتماع الشعبي الذي انتظم، ظهر اليوم الثلاثاء، بساحة السوق وسط المدينة، الدخول في اعتصام سلمي أمام مقر شركة « بيرنكو للغاز » بداية من عشية اليوم و لمدة 48 ساعة في انتظار تفاعل الحكومة مع مطالبهم التنموية قبل اللجوء الى خيار التصعيد، وفق ما أكده عضو تنسيقية اعتصام الفوار، زيد بن معتوق، لمراسل (وات) بالجهة.
وذكر المصدر ذاته ان التحركات الاحتجاجية بمعتمدية الفوار انطلقت منذ مساء الأمس عقب الاجتماع الوزاري الذي لم يعبّر عن جدية كافية في التعاطي مع مطالب أهالي المنطقة، وهو ما دفعهم منذ الأمس الى التوجه الى صمام الغاز التابع لشركة « بيرنكو » وإغلاقه قبل تدخل الجيش لإعادة فتحه ومنعهم من التوجه الى مقر شركة « وين ستار »، على حد قوله.
وأضاف ان القرارات التي افرزها الاجتماع الشعبي الذي انتظم ظهر اليوم تعبر عن تمسك اهالي الجهة بحقهم في التنمية، وفي العيش الكريم، وفي الانتفاع من عائدات الثروات الباطنية لجهتهم، ودعم برنامج المسؤولية المجتمعية للشركات البترولية المنتصبة بهذه الربوع.
وأشار إلى أنه قد تم تكوين تنسيقية لهذا التحرك الاحتجاجي والتي ستسهر على سلمية تأطير وتنظيم المحتجين، معبرا عن أمله في ان تجد مطالبهم تفاعلا ايجابيا من قبل الأطراف الحكومية.

بقية الأخبار