البث الحي

الاخبار : ثقافة

programme_culturel

صائفة 2018: تسعة مهرجانات في ولاية المنستير

يعيش جمهور المهرجانات الصيفية من 18 جويلية الجاري إلى غاية 20 أوت 2018 على وقع فعاليات تسعة مهرجانات بولاية المنستير مدعمة بمنح وعروض من المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بالمنستير ووزارة الشؤون الثقافية وفق ما أفاد وات محمّد قلديش كاهية مدير الشؤون الإدارية والمالية والتجهيز ونائب المندوب الجهوي للشؤون الثقافية بالمنستير.
وينطلق مهرجان سعيد بوبكر بالمكنين يوم 18 جويلية الجاري ليتواصل إلى 13 أوت المقبل ومهرجان المنستير الدولي من 22 جويلية الحالي إلى 15 أوت المقبل. وتبدأ فعاليات مهرجان أم الزين للشعر الشعبي يوم 24 جويلية الجاري لتتواصل إلى 10 أوت المقبل والمهرجان الوطني للزربية بقصيبة المديوني من 25 جويلية إلى غاية 15 أوت 2018 ومهرجان بنّان للثقافة و الفنون والتسوق ببنان من 27 جويلية الجاري إلى غاية 20 أوت المقبل.
وفي غرة أوت 2018 يواكب جمهور فنون الشارع انطلاق عروض مهرجان فنون الشارع بقصر هلال التي تتواصل إلى غاية 12 أوت المقبل على مستوى شوارع مدينة قصر هلال. وفي مدينة بني حسّان يكون جمهور المهرجانات خلال الفترة 10-18 أوت 2018 على موعد مع مهرجان سيدي سالم وفي بوحجر مع مهرجان ابن سعيد الحجري خلال شهر أوت حسب ذات المصدر.
وجميع المهرجانات مدعمة من المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بعرض أو عرضين حسب طبيعة برنامج كلّ المهرجان وبمنحة مالية تبلغ تقريبا حوالي 3 آلاف دينار لكلّ مهرجان علاوة على دعم آخر من وزارة الشؤون الثقافية على شكل عروض تكميلية وهي عروض موسيقية تونسية وعروض التعاون الدولي من فرق موسيقية وباليه .
وبشأن مهرجان المنستير الدولي، أفاد محمّد قلديش أنّ وزارة الشؤون الثقافية رفعت من المنحة المخصصة لهذا المهرجان من 100 ألف دينار إلى 150 ألف دينار وسيقع تحويل المنحة عن طريق المؤسسة الوطنية لتنمية المهرجانات والتظاهرات الثقافية وذلك نظرا لأنّ هذا المهرجان مازال على شكل هيئة وحسب القانون فإنّ التمويل العمومي يسند فقط لفائدة الجمعيات ويمر عبر المالية العمومية أي مراقب المصاريف.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

مدونة-سلوك

الميثاق