البث الحي

الاخبار : ثقافة

programme_culturel

عروض فنية متنوعة تضيء ليالي رمضان بفضاء مسار

أعدّ القائمون على الفضاء الثقافي الخاص « مسار »، برنامجا فنيا ثريا ومتنوعا لتأثيث الدورة الثامنة من مهرجان « حومتنا فنانة » الذي يتزامن مع شهر رمضان المعظم. وراوح برنامج العروض بين الموسيقى بمختلف أنماطها والمسرح والسينما والعروض التنشيطية.

وتقام الدورة الحالية من 16 إلى 26 ماي الحالي. ويفتتح الفنان اللبناني خالد الهبر هذه التظاهرة بتقديم باقة من نوتات موسيقية ملتزمة على آلة القيتارة. وتتواصل العروض الموسيقية يوم 20 ماي، إذ سيكون الجمهور على موعد مع ثلاثة عروض موسيقية تؤمنها « مجموعة ميعاد » و »مجموعة إيمان خياطي » وياسر الجرادي.

ويسهر روّاد المهرجان يوم 23 ماي عرض « الغنّاية » لعبد الرحمان الشيخاوي، ثم عرض « هروب » لمجموعة سماع للمالوف التونسي يوم 24 ماي وسهرة طبال قرقنة لمجموعة « مجموعة سرسينا » يوم 25 ماي.

أمّا العروض المسرحية المدرجة ضمن هذه الدورة، فقد تمّت برمجة عرض موجه للأطفال يحمل عنوان « نوارات الجرذون » لعبد المنعم شويات وسلمى بوكاف، إلى جانب عرض موجه للكهول بعنوان « ما خلصناش ما نخلصوش » لمحمد علي القلعي. وسيتم تقديم هذين العرضين يوم 19 ماي.

وفي ما يتعلّق ببقية السهرات، يتابع الجمهور عروضا راقصة في سهرة 18 ماي، وعرض فداوي بعنوان « الفزعة طلّت » يقدّمه الفنان العروسي الزبيدي في سهرة 21 ماي، يليه في السهرة الموالية (22 ماي) عرض فرجوي لمجموعة فرسان الدبكة السورية.

ويحتضن فضاء مسار، على امتداد المهرجان، معرضا وثائقيا عن الدورات السابقة لمهرجان حومتنا فنانة، بالإضافة إلى معرض للرسام الكاريكاتوري توفيق عمران.

ويسدل الستار على الدورة الثامنة لهذا المهرجان، يوم 26 ماي بعرض موسيقي ملتزم تحييه مجموعة « أحباء الشيخ إمام بفضاء مسار ».

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

مدونة-سلوك

الميثاق