البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

ressource2017

فتح باب الترشح للحصول على دعم في اطار مشروع  » 10 رؤى حول الهجرة »

أعلنت مؤسسة  » روزا لوكسنبورغ  » مكتب شمال افريقيا مؤخرا، عن فتح باب الترشح لمشروع  » 10 رؤى حول الهجرة  » ،للحصول على دعم مالي لانجاز وانتاج أو اتمام 10 أفلام وثائقية حول الهجرة، وذلك لفائدة منتجي الأفلام والصحفيين الاستقصائيين من كل الدول الافريقية. وحدد آخر أجل للتقدم للمشروع ليوم 30 نوفمبر 2017.
ويهدف هذا المشروع، بحسب بلاغ إعلامي صادر عن هذه المؤسسة، إلى إيجاد وجهة نظر بديلة حول تمثلات الهجرة واللجوء بعيدا عن الصور النمطية التي يتم الترويج لها، وذلك بالاعتماد على قدرة الأفلام الوثائقية وطابعها الفني في الاعلام وجلب انتباه الرأي العام وفتح نقاش هام حول المهاجرين وطالبي اللجوء في كل من افريقيا وأوروبا.
ويعول على الأفلام العشرة في رواية عشر قصص حول الهجرة في القارة الافريقية واتاحة المجال إلى  » الرواية الافريقية  » حول مسألة المهاجرين واللاجئين.
وحددت روزا لوكسنبورغ، جملة من المواضيع التي يمكن التطرق لها من خلال هذه الأفلام الوثائقية على غرار « هل يعيش المهاجرون بما فيهم المهاجر الاقتصادي واللاجئون والأشخاص المرحلون داخل بلدانهم ظروفا مغايرة بمختلف البلدان الافريقية؟ » و « ماهي طبيعة الأخطار والأحكام المسبقة التي يتعرضون لها خلال رحلاتهم وإقامتهم في دول الاستقبال الافريقية ؟ » و « هل يتعروضون الى التمييز العنصري؟ » و » كيف يتم استقبال المهاجر الافريقي في الدول الافريقية الأخرى؟ »
كما تعول المؤسسة على المتقدمين للمشروع في تسليط الضوء على مواضيع تتعلق ب  » مدى التزام السياسيين الأفارقة بمسألة الهجرة أو تجاهلهم لها تماما؟ » وكذلك  » الدور الذي يلعبه الفاعلون التقدميون في ملف الهجرة  » و » طبيعة تغيرات الهوية الطارئة على مسار الهجرة  » بالإضافة طرح تساؤل يتعلق ب  » ماهي نظرة المهاجرين واللاجئين للحدود؟ ».
ويتم التقدم للحصول على الدعم صلب مشروع  » 10 رؤى حول الهجرة  » على البريد الالكتروني الخاص بمؤسسة روزا لوكسنبورغ.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

radio_national

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

مدونة-سلوك

الميثاق