البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

presse2015

في جلسة عمل بالقصبة .. الاتفاق على عدد من الإجراءات لفائدة قطاع الصحافة المكتوبة

جرى الاتفاق خلال جلسة عمل انعقدت صباح اليوم الاثنين بمقر رئاسة الحكومة، وأشرف عليها وزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي وحضرها ممثلون عن رئاسة الحكومة ووزارة المالية وجامعة مديري الصحف والنقابة العامة للإعلام، على جملة من الإجراءات لفائدة قطاع الصحافة المكتوبة.
وتقرر في هذه الجلسة، وفق بلاغ صادر عن مصالح الإعلام والاتصال برئاسة الحكومة، إبرام اتفاق بوزارة الشؤون الاجتماعية غدا الثلاثاء يتعلق بجدولة ديون مؤسسات الصحافة المكتوبة المتخلدة بذمتها لفائدة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.
كما تم الاتفاق على الاسراع في هيكلة دار « سنيب لابراس » بالدعوة لعقد اجتماع لجنة التطهير خلال عشرة أيام على أقصى تقدير، بهدف الاسراع في صرف الاعتمادات التي خصصت للمؤسسة في إطار قرض خزينة، وفق ما أقره المجلس الوزاري المضيق المنعقد بتاريخ 13 جانفي الماضي، كما تقرر اتخاذ نفس الإجراء مع مؤسسة « دار الصباح » وتوفير الموارد المالية اللازمة لذلك.
وبخصوص صندوق دعم خاص بالصحافة المكتوبة الورقية والالكترونية، الذي أقره المجلس الوزاري المضيق المنعقد في 13 جانفي الماضي، فقد تقرر إحداث هذا الصندوق وإدراجه في قانون المالية لسنة 2018 وكذلك الاسراع في إجراءات قانون إحداث مؤسسة للإشهار العمومي وتوزيع الاشتراكات وعرضه للمصادقة في قانون المالية لسنة 2018.
كما اتفقت الأطراف المجتمعة على إصدار منشور خاص يوجه إلى الوزارات والهياكل العمومية مركزيا وجهويا لإلزامها بالاقتناء المباشر للصحف والنشريات في إطار الاشتراكات العمومية.
وبخصوص تطبيق الزيادة في أجور العاملين بقطاع الصحافة المكتوبة، تم الاتفاق على عقد اجتماع في خلال الأسبوع المقبل للنظر في المسألة.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري