البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

arab_club_champ_cup

كاس زايد للاندية الابطال: النجم يصمد امام الرجاء ويضمن الترشح بصعوبة الى المربع الذهبي

صمد النجم الرياضي الساحلي امام هجمات فريق الرجاء البيضاوي المغربي بقيادة المتالق محسن ياجور وحجز بصعوبة بطاقة التاهل الاولى الى الدور نصف النهائي لكاس زايد للاندية الابطال لكرة القدم رغم خسارته امس الجمعة في سوسة (1-0) في مباراة اياب الدور ربع النهائي .

وكان لقاء الذهاب في الرباط انتهى بتفوق ممثل كرة القدم التونسية بنتيجة 2-0 .

وفي نصف النهائي سيواجه النجم الساحلي المتاهل بين المولودية الجزائري و المريخ السوداني علما وان الفائز بلقب بطولة كاس زايد سيغنم 6 مليون دولار فيما سيتحصل الوصيف على 5ر2 مليون دولار .

تاهل فريق جوهرة الساحل امسعلى ملعبه وبين جماهيره الى المربع الذهبي لكاس زايد لم يكن يسيرا في ظل المردود المتميز الذي ظهر به فريق الرجاء البيضاوي الذي استفاد كثيرا من جاهزية صانع الالعاب عبد الالاه الحافيظي والقناص المخضرم محسن ياجور اكثر اللاعبين خبرة في صفوف الفريق المغربي (15 سنة) وصاحب هدف اللقاء الوحيد في د 30 .

ابناء المدرب الفرنسي روجي لومار الذين خاضوا اللقاء في غياب المدافع المحوري صدام بن عزيزة ولاعب الرواق فراس بلعربي لاسباب تاديبية والدولي امين بن عمر المصاب عرفوا رغم ضغط المنافس الذي بدا متحررا من كل القيود النفسية كيف يحافظوا على تقدمهم في لقاء الذهاب ويصمدوا في وسط الميدان ومحور الدفاع حتى نهاية المباراة .

وتحمل خط دفاع النجم بقيادة المخضرم عمار الجمل ضغط الهجمات المغربية المكثفة في حين فرط خط هجوم الفريق في عدة فرص سانحة للتسجيل ابرزها تلك التي سنحت للمساكني في الشوط الاول ولعلية البريقي (معوض ياسين الشيخاوي د 46) الذي اهدر فرصة « لا تهدر » عندما انفرد بالحارس المغربي الزنيتي ووضع الكرة بجانب القائم د 90 زائد 2 .

لاعب الرجاء البيضاوي محسن ياجور كان وعد جماهير فريقه بالتسجيل في مرمى النجم في اولمبي سوسة وهو ما كان له اليوم في د30 عندما استغل تسديدة قوية زاحفة من زميله الرحيمي تصدى لها الحارس مكرم البديري في مناسبة اولى لترتد امام ياجور الذي اودعها بسهولة في الشباك التونسية .

وكان بامكان ايهاب المساكني من ناحيته ان يستغل سوء تقدير من المدافع الكامروني للرجاء « باتريس » ويعدل النتيجة لكن تصويبته مرت عالية فوق المرمى المغربي د42 .

الشوط الثاني سجل دخول لاعب الرواق السريع علية البريقي مكان قائد الفريق ياسين الشيخاوي الذي بدا بعيدا عن جاهزيته المعهودة وفشل في خلق واستغلال فرص التهديف في المناطق الخلفية للفريق البيضاوي الى جانب كريم العواضي والمهاجم الجزائري كريم العريبي .

وفي الوقت بدل الضائع الذي احتسبه حكم المباراة العراقي مهند قاسم فشل علية البريقي في تعديل النتيجة للنجم وتسجيل هدف محقق اثر انفراد بالحارس المغربي لكن تسديدته الارضية مرت بجانب القائم .

ممثل كرة القدم التونسية ورغم السيطرة الميدانية نسبيا للفريق المغربي نجح تكتيكيا خلال الشوط الثاني بفضل حسن انتشار اللاعبين فوق الميدان واندفاعهم البدني وسط الملعب وتفوق زملاء كشريدة في احتواء اغلب العمليات الهجومية للرجاء وتحلت عناصر النجم خلال الردهات الاخيرة للقاء بواقعية كبيرة مكنتهم من الخروج باخف الاضرار مما يؤهل فريق جوهرة الساحل لمواصلة مسيرته المظفرة في هذه المسابقة العربية بكل ثقة وحماس .

وقد مثل اقصاء المدافع عمار الجمل في اخر اللقاء نقطة سوداء في مباراة سادتها الروح الرياضية العالية من الجانبين وذلك بحضور جماهير مغربية بعدد محترم في مدرجات اولمبي سوسة .

وقد عول المدرب روجي لومار خلال هذه المباراة على التشكيلة التالية :

مكرم البديري – وجدي كشريدة – أحمد الرداوي – زياد بوغطاس – عمار الجمل – مالك بعيو – ماهر الحناشي – كريم العواضي – ياسين الشيخاوي عوضه عليه البريقي د46 – ايهاب المساكني – كريم عريبي .

بقية الأخبار

  • meteo2

    حالة الطّقس ليوم الخميس 22 أوت

    ◔ 10:53  22.08.2019

    تكون السماء، الخميس 22 أوت 2019، مغشاة بسحب تدريجيا كثيفة مع نزول أمطار مؤقتا رعدية بالمناطق الغربية للشمال والوسط تم تشمل المناطق الشرقية و تكون محليا غزيرة، مع تساقط البرد […]

  • Ministère-des-Affaires-Étrangères-640x411

    وقفة احتجاجية لعدد من الدّبلوماسيّبن

    ◔ 20:02  21.08.2019

    نفذ عدد من الدبلوماسيين الاربعاء 21 أوت 2019، بدعوة من نقابة السّلك الدبلوماسي وقفة احتجاجية ببهو وزارة الشؤون الخارجية بالعاصمة، كما حملوا الشارة الحمراء في كافة البعثات الدبلوماسية والقنصلية احتجاجا […]

  • garde-marine

    المهدية: إنقاذ 11 مهاجرا غير شرعيّ بعد تعطّل مركبهم

    ◔ 19:58  21.08.2019

    تمكّنت وحدات الحرس البحري بالمهدية،  الأربعاء 21 أوت 2019، من إنقاذ 11 مهاجرا تم العثور عليهم في حالة صحية سيئة، على إثر تعطل مركبهم طيلة 3 أيام بعرض البحر، وفق […]

  • chehed-zineelabidine

    التّرفيع في ميزانيّة وزارة شؤون الثّقافة

    ◔ 17:29  21.08.2019

    استقبل رئيس الحكومة يوسف الشاهد الاربعاء 21 أوت 2019، بقصر الحكومة بالقصبة وزير شؤون الثقافة محمد زين العابدين وقرر بالمناسبة الترفيع في ميزانية وزارة شؤون الثقافة الى 1 بالمائة من […]

  • poste-tunisie

    تعطّل الخدمات بأغلب مكاتب البريد

    ◔ 16:49  21.08.2019

    تعطلت الخدمات الاربعاء 21 أوت 2019، باغلب مكاتب البريد بالجمهورية احتجاجا على اعتداء طال اعوان البريد المعتصمين لليوم الثالث امام وزارة تكنولجيات المعلومات والإتصال وفق ما أفاد به كاتب عام […]

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

مدونة-سلوك

الميثاق