البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

ben-guerdane

مدنين: انتشال 47 جثة لضحايا حادثة غرق مركب مهاجرين

تمكّنت وحدات الحرس البحري والحماية المدنية بالتعاون مع متطوعي الهلال الأحمر التونسي، من انتشال 47 جثة، كامل يوم أمس الخميس وحتى ساعات متأخرة من الليل، لضحايا غرق مركب مهاجرين غير نظاميين كان غادر السواحل الليبية بداية الشهر الجاري متجها نحو أوروبا وعلى متنه 86 مهاجرا، وفق ما أكده الناطق الرسمي لإقليم الجنوب للحرس البحري، رشيد بوزيدي.
وأفاد ذات المصدر، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، أن من بين هؤلاء المهاجرين، 7 نساء و3 أطفال، مشيرا الى انه لم يتم إنقاذ سوى 4 منهم، توفي احدهم في المستشفى الجهوي بجرجيس مطلع الأسبوع الماضي.
ويرتفع بذلك عدد الجثث التي تم انتشالها الى حدود منتصف ليلة أمس الخميس ومنذ انطلاق عملية البحث، إلى 72 جثة أغلبها بسواحل جرجيس ثم جربة فالكتف ببن قردان، مع العلم وأنه لا يزال هناك 10 مفقودين آخرين.
يذكر أنه تم نقل الجثث، والتي كانت متعفنة، يوم أمس الخميس، إلى قابس لإخضاعها إلى التحليل الجيني قبل أن يتم دفنها سواء في قابس، على غرار الـ28 جثة التي تم العثور عليها في وقت سابق، او في جرجيس بالمقبرة المخصصة للمهاجرين، والتي لم تعد تستوعب المزيد، الى حين إيجاد مقبرة أخرى، خاصة أمام تواتر مثل هذه الحالات المتمثلة في غرق مراكب الهجرة غير النظامية على مقربة من السواحل التونسية.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

مدونة-سلوك

الميثاق