البث الحي

الاخبار : ثقافة

cite_cult2018

مدينة الثّقافة تحتفي الجمعة المقبل بولاية سليانة

تستضيف مدينة الثقافة بتونس العاصمة ولاية سليانة من خلال الاحتفاء بتراثها المادي واللامادي وذلك يوم الجمعة 4 جانفي 2019 انطلاقا من الساعة الثانية بعد الظهر.
ويتضمن البرنامج عروضا فنية استعراضية في الفنون الشعبية والفروسية والإنشاد الصوفي، وعروضا لتراث سليانة وللأزياء التقليدية الخاصة بمختلف مناطق الجهة، إضافة إلى معارض بعنوان « كسوة الخيل » و »الصناعات التقليدية والحرف اليدوية » و »سليانة: سحر المتحف الطبيعي، ثراء التراث المادي ».
وسيكتشف زوار مدينة الثقافة يوم الجمعة أيضا ، معارض للفنون التشكيلية والإبداعات الشبابية، فضلا عن أهم إصدارات الجهة وأعلام الجهة والأكلات التقليدية الموجودة في مختلف ربوع ولاية سليانة. كما ستمثل هذه الأمسية فرصة للاطلاع على الصناعات الغذائية المحلية وإنتاج المؤسسات والجمعيات الثقافية بولاية سليانة وغيرها.
وسيكون الموعد ضمن تظاهرة « سليانة في مدينة الثقافة » مع عرض تراثي بعنوان « الشاوية » لمجموعة برقو 08 التي ولدت موسيقاها من جبال الشمال الغربي الشاهقة، إذ ستقدم بالمناسبة مقطوعات قديمة نادرة عبر إعادة التوزيع ومحاولات المزج مع الموسيقى الإلكترونية في محاولة موفقة لخلق التراث الموسيقي بنفس معاصر.
وتُختتم فعاليات يوم الاحتفاء بسليانة في مدينة الثقافة بتنظيم عرض فرجوي يحمل عنوان « سليانة، عين الذهب » وذلك انطلاقا من السادسة مساء.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

مدونة-سلوك

الميثاق