البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

escrime2

منتخب المبارزة للسيدات يحقق ترشحا تاريخيا للالعاب الاولمبية

حقق المنتخب التونسي للسيدات للمبارزة بالسيف (اختصاص السيف الحاد) تاهلا تاريخيا، الاول من نوعه، الى دورة الالعاب الاولمبية القادمة المقررة خلال الصائفة المقبلة في طوكيو اثر فوزه على نظيره المصري بنتيجة 45 مقابل 39 لحساب الدور 32 من مسار كأس العالم في العاصمة المجرية بودابست، اخر الدورات الترشيحية في هذا الاختصاص.
وجاء هذا الترشح بفضل الرباعي ياسمين دغفوس واميرة بن شعبان ونادية عزيزي ويسرى الغرايري.
والتحقت عناصر منتخب السيف الحاد في سباق التاهل الى دورة الالعاب الاولمبية بكل من فارس الفرجاني الذي كان ضمن ترشحه باحرازه المركز العاشر خلال الدورة ذاتها وتقدمه الى المرتبة 13 في التصنيف العالمي وسارة بسباس وايناس بوبكري صاحبة برونزية اختصاص سلاح الشيش اولمبياد ريو دي جانيرو 2016.
وباستطاعة رياضة المبارزة بالسيف ان تكون ممثلة خلال الاولمبياد القادم بمبارزين اخرين في ظل مشاركة محمد الصمندي وايوب فرجاني في اختصاص سلاح الشيش في دورة الدوحة الترشيحية المقررة من 26 الى 28 مارس الجاري التي ستشهد كذلك مشاركة ايناس بوبكري بهدف تحسين ترتيبها العالمي بعد حسم الصعود الاولمبي.
ومن جهة اخرى، تشارك سارة بسباس من 19 الى 23 مارس الحالي في دورة كازان (روسيا) الترشيحية للاولمبياد والمندرجة بدورها ضمن مسار كاس العالم من اجل كسب نقاط اضافية تمكنها من التقدم في التصنيف العالمي بعد ضمان ترشحها لالعاب طوكيو.

بقية الأخبار

ممكن

postetn

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

podcast-widget-youtube1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري