البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

educ2020

منوبة: 2296 مترشحا يجتازون مناظرة الالتحاق بالمدارس الاعدادية النموذجية

اجتاز اليوم الخميس، 2296 تلميذا وتلميذة امتحان مناظرة الالتحاق بالمدارس الاعدادية النموذجية، منهم 583 مترشحا من المدارس الخاصة يتوزعون على 09 مراكز اختبار بالجهة، وفق معطيات المندوبية الجهوية للتربية.
وشهدت الامتحانات، تراجعا من حيث عدد المترشحين بفارق 03 مترشحين مقارنة بالموسم الدراسي المنقضي، مع وجود 08 حالات خاصة موزعة على عدد من مراكز الامتحان، تعلقت 05 منها بالتمتع باجراء اضافة ثلث الوقت القانوني لكل حصة من حصص الامتحان، مع الاستعانة بتلميذ كاتب (مستوى سنة خامسة)، وب03 مترشحين تمتعوا باجراء اضافة ثلث الوقت القانوني لكل حصة من حصص الامتحان.
وكان الاطار التربوي والنقابي، قد دعوا مع بداية الاعداد لهذه المناظرة بالجهة، الى ضرورة ايلاء وزارة التربية الجانب النفسي للمترشحين، وتخصيص مراكز امتحان داخل المدارس الابتدائية وليس بمعاهد او مدارس اعدادية، وذلك مراعاة لتاثير الانتقال السلبي على نفسيتهم، مع تهيئة المدارس لاحتضان مثل هذه المناظرات في السنوات القادمة.
يذكر ان طاقة استيعاب المدرسة الاعدادية النموذجية بمنوبة، وفق قرار وزير التربية المؤرخ في 19أفريل 2022 والمتعلق بضبط طاقة الاستيعاب بالمعاهد النموذجية للسنة الدراسية 2022 / 2023، قدر ب125 مقعدا مع نظام نصف اقامة.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

promosport 2

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

podcast-widget-youtube1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري