البث الحي

الاخبار : ثقافة

cinema_brux

مهرجان البندقية السينمائي : درّة بوشوشة ضمن أعضاء لجنة تحكيم مسابقة العمل الأول

تم إختيار المنتجة التونسية درّة بوشوشة ضمن أعضاء لجنة تحكيم مسابقة العمل الأول في النسخة 77 من مهرجان البندقية السينمائي الدولي الذي يلتئم من 2 إلى 12 سبتمبر في إيطاليا، وفق ما أعلن عنه يوم أمس الاثنين المركز الوطني للسينما والصورة.
و درّة بوشوشة هي مننتجة تونسية، بدأت في إنتاج أعمال سينمائية منذ سنة 1994، وشاركت في إنتاج عدد من الأفلام الوثائقية التونسية والأجنبية ، ومن ضمنها سلسلة الأفلام الأفريقية القصيرة « Africa Dreaming أفريقيا تحلم و »Sabria » صبرية للمخرج عبد الرحمن سيساكو و »موسم الرجال » للمخرجة مفيدة التلاتلي و »بركات » للمخرجة جميلة صحراوي و »أسرار دفينة » لرجاء عماري.
وقد اختيرت أفلامها لتعرض في مهرجانات سينمائية دولية عريقة على غرار مهرجان البندقية السينمائي و مهرجان كان السينمائي.
إلى جانب عملها في إنتاج الأفلام، أسّست ورشة المشاريع السينمائية في إطار مهرجان أيام قرطاج السينمائية سنة 1992، فضلاً عن ورشة عمل « سود إكريتور » (كتّاب الجنوب) سنة 1997.
وبوشوشة منخرطة بشكل مستمر في تدريب الأشخاص في إطار « سينما بلدان الجنوب » والترويج لهم.
عيّنت رئيسة « صندوق الجنوب » سنة 2010، ورئيسة برنامج التمويل التابع للمركز السينمائي الفرنسي (CNC) لدعم السينما العالمية سنة 2012.
وحصدت بفيلم نحبك هادي سنة 2016، الذي أنتجته وأخرجه محمد بن عطية، جائزة أفضل عمل أول بمهرجان برلين السينمائي ، كما اختيرت سنة 2017 عضوة في لجنة التحكيم الكبرى لمهرجان برلين السينمائي.
ويعتبر مهرجان البندقية السينمائي الدولي من أعرق المهرجانات السينمائية الدولية وستكون النسخة 77 من هذا المهرجان خالية من قسم  » Sconfini  » ،وذلك بهدف ضمان أكبر عدد ممكن من المقاعد للعروض المتكررة للأفلام في الأقسام الرئيسية، وفق ما أعلنت عليه الهيئة المديرة للمهرجان في وقت سابق.
ويتضمن برنامج « Sconfini  » عادة الأفلام الفنية والأعمال التجريبية علاوة على المسلسلات التلفزيونية وإنتاج الوسائط المتعددة.

بقية الأخبار

postetn

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري