البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

nabeul_corona2020

نابل: تصنيف 8 معتمديات مناطق ذات خطورة انتشار مرتفعة لفيروس كورونا

أفادت المديرة الجهوية للصحة في نابل رجاء محفوظ مشيرقي أنه تم تصنيف 8 معتمديات ذات خطورة انتشار سريع بالجهة وهي معتمديات نابل والحمامات وقربة ودار شعبان الفهري وبني خيار وقليبية وسليمان ومنزل تميم.
وأضافت في تصريح اليوم الخميس لصحفية (وات)، خلال اجتماع اللجنة الجهوية لمجابهة الكوراث ومجابهتها وتنظيم النجدة التي خصصت لتقييم الوضع الوبائي والنظر في تبعات الاجراءات الحكومية الاخيرة، ان الوضع الصحي خطير باعتبار ارتفاع عدد الاصابات اليومية والوفيات جراء الاصابة بفيروس كورونا
وأكدت في هذا السياق، ضرورة احترام البروتوكول الصحي من ارتداء الكمامة والتباعد الجسدي للتقليص من انتشار الفيروس .
وبخصوص التلقيح، بينت ان عدد المسجلين بالجهة فاق 55 ألف مسجّل، في حين ان نسبة استجابة الاشخاص الذين تم استدعاؤهم للقيام بعملية التلقيح لم تتجاوز 60 بالمائة، مضيفة أنه تم الى حدود امس الاربعاء تطعيم 5429 شخصا، مشيرة الى انه من المنتظر ان يتم افتتاح المركز الجهوي للتلقيح بقرمبالية في غضون الاسبوع المقبل لتخفيف العبء على مركزي التلقيح بكل من نابل ومنزل تميم.
ومن جانبه، أبرز والي نابل محمد رضا مليكة انه سيتم رفع المقترحات المنبثقة عن هذه الجلسة التي انتظمت بحضور عدد من المعتمدين والاطارات الامنية وممثلي الإدرات الجهوية والمنظمات الوطنية، على المستوى الوطني خلال ندوة الولاة التي ستنتظم يوم السبت القادم للنظر فيها وخاصة منها الاقتراحات ذات البعد الاجتماعي التي تهم القطاعات الهشّة التي تضرّرت من الجائحة.
وبخصوص المعتمديات التي تشهد ارتفاعا في عدد الاصابات ، بين انه لن يتم عزلها نظرا لان مدن ولاية نابل مرتبطة ببعضها على المستوى الجغرافي وان عزل المدن سيتسبب في شلّ الحركة الاقتصادية.
وحثّ المعتمدين ورؤساء البلديات على التسريع بتقديم المساعدات الاجتماعية للفئات الهشة مع بداية شهر رمضان ومزيد الاحاطة بهذه الفئات .
ومن جانبه، عبر رئيس الاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية عادل علية عن رفض المهنيين بالجهة لتطبيق القرارات الاخيرة للتصدي لانتشار فيروس كورونا، مشيرا الى صعوبة وضعيتهم الاجتماعية نتيجة التداعيات الاقتصادية جراء جائحة كورونا.

بقية الأخبار

ممكن

postetn

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

podcast-widget-youtube1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري