البث الحي

الاخبار : ثقافة

helma_tabarka

نحو إطلاق 3 آلاف فانوس طائر في افتتاح مهرجان « حلمة » بطبرقة

ستضاء سماء مدينة طبرقة في سهرة الخميس 13 جوان 2019 بحوالي ثلاثة آلاف فانوس طائر، وذلك خلال افتتاح الدورة الخامسة لمهرجان الفوانيس الطائرة « حلمة » بطبرقة.

وعقدت جمعية « شباب وآفاق »، صباح الثلاثاء بقاعة الفن الرابع بالعاصمة، ندوة صحفية أعلنت من خلالها عن برنامج الدورة الخامسة لمهرجان « حلمة » التي ستقام أيام 13 و14 و15 جوان الحالي، بالشراكة مع مؤسسة أورنج للأعمال الخيرية، بميزانية جملية قدرها 110 ألف دينار، وفق تصريح مدير مشروع « حلمة » حكيم بلحاوي.

وأعدّ القائمون على هذه التظاهرة أنشطة ثقافية وفنية متنوعة من ضمنها 17 موسيقيا لمجموعات موسيقية من الهواة من مختلف مناطق الجمهورية، بالإضافة إلى عروض موسيقية لمحترفين سيحتضنها شاطئ مدينة طبرقة.

وسيشارك في التظاهرة عدد من مكونات المجتمع المدني بأنشطة ثقافية ذات أبعاد تربوية وتوعوية للشباب، بالإضافة إلى تنظيم معرض للصناعات التقليدية لمساعدة حرفيي طبرقة والحرفيين من المناطق المجاورة على ترويج منتوجاتهم. وفي ما يتعلّق بالعروض الموسيقية الكبرى لهذه الدورة، برمجت الهيئة المديرة للمهرجان عروضا من تونس والجزائر وفرنسا، تجمع بين أنماط موسيقية عالمية مختلفة كالموسيقى الشعبية التونسية وموسيقى الروك وموسيقى القناوة والريغي.

وسيتابع زوّار المهرجان مجانا عروضا لكلّ من « زَانزانة لايف باند » و »لعزارة لايف باند » من تونس، بالإضافة إلى عرضي الفرنسيتيْن  » Gaëlle Buswel » و »Thaïs de Cerisy  » وعرض جزائري لمجموعة « Democratoz ».

وتهدف هذه التظاهرة وفق منظميها إلى تنشيط مدينة طبرقة أيام قُبيْل انطلاق الموسم السياحي، وإرساء ديناميكية اقتصادية وثقافية في الجهة. ورجّح رئس جمعية « شباب وآفاق » أن تستقطب التظاهرة آلاف الزوار الجزائريين بالخصوص.

تأسست جمعية « شباب وآفاق » في شهر جوان من سنة 2013 وهي تهدف بالخصوص إلى تعزيز ودعم التنمية الذاتية المستدامة للشباب في مدينة طبرقة، وتنمية حسّ المواطنة والمسؤولية لديهم فضلا عن تشجيعهم على المبادرة والإبداع الثقافي.

بقية الأخبار

asbu_logo.fest.20_ar festival

summit-arab-280

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

مدونة-سلوك

الميثاق