البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

signature059

نحو تجميع النصوص المنظمة للسجون في تونس وإعداد « دليل السجين »

وقع كل من وزير العدل محمد كريم الجموسي، ورئيس الهيئة الوطنية للوقاية من التعذيب فتحي الجراي، عشية أمس بمقر وزارة العدل، وثيقة إعلان مشترك بين الطرفين، حول تجميع النصوص المنظمة للسجون في تونس وإعداد « دليل السجين ».

وأوضحت الوزارة في بلاغ لها، أن الهدف من هذا الإصدار المشترك الأول من نوعه في العالم، بين جهة رسمية وهيئة رقابية، هو تطوير منظومة العمل السجني اعتمادا على توحيد الإجراءات بين كافة الوحدات السجنية، وتعزيز دورها في حماية المجتمع من الجريمة والوقاية من العود، فضلا عن تجميع وتحيين الأوامر الإدارية الكفيلة بتنظيم واقع العمل السجني، بما يتلاءم مع المعايير الدولية والمواثيق والصكوك التي صادقت عليها تونس.

وأضافت أن هذه المبادرة، ترمي إلى مزيد إحكام تنظيم العمل السجني طيلة فترة العقوبة، بما يضمن الحفاظ على حرمة السجين الجسدية والمعنوية وفق مقتضيات الأحكام الدستورية، بالاضافة إلى إثراء الجانب المعرفي للدارسين والباحثين بخصوص كل ما يتصل بنظام العقوبات بالبلاد التونسية.

وأبرز وزير العدل، أهمية هذين الإصدارين الجديدين، الذي عمل الجانبان على إعداده طيلة السنة الماضية، ودورهما في مزيد تفعيل وتكريس جميع المبادئ المتعلقة بكرامة السجين وحماية حرمته الجسدية والمعنوية.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

مدونة-سلوك

الميثاق