البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

sig073

وزارة الشؤون المحلية: اتفاقية شراكة لتعزيز قدرات الصحفيين في مجال اللامركزية

تم يوم امس الخميس، إمضاء اتفاقية تعاون وشراكة لتكوين وتدريب الصحفيين وبناء قدراتهم لتعزيز عملية اللامركزية في تونس بين وزارة الشؤون المحلية والبيئة، من ناحية، والمركز الإفريقي لتدريب الصًحفيين والاتًصالين والرابطة السويدية للسلطات المحلية والمناطق، من ناحية أخرى.
وأبرز رئيس الهيئة العامة للاستشراف ومرافقة مسار اللامركزية بوزارة الشؤون المحلية، منذر بوسنينة، بالمناسبة، أهمًية خيار اللاًمركزية في تونس، مستعرضا الإطار القانوني لهذا المسار.
كما شدد على الدًور الهام لعدة أطراف في عملية ترسيخ اللامركزية في البلاد، على غرار الوزارات والمجتمع المدني والهيئات والبرلمان، إلى جانب الدور الحيوي لقطاع الإعلام في نجاح هذه العملية.
وللإشارة، فإن مشروع دعم الحكم المحلي، المنفذ من قبل الرابطة السويدية للسلطات المحلية بالشراكة مع وزارة الشؤون المحلية والبيئة، يهدف إلى تنفيذ خطة بناء القدرات لصالح الصحفيين التونسيين من أجل دعم عملية اللاًمركزية.
وسيشرف على البرنامج التكويني، الذي سيشارك فيه مجموعة من الصحفيين في اختصاصات ومجالات مختلفة، خبراء في اللامركزية والتمويل المحلي والتخطيط، وستكون موزعة على مناطق الشمال والمركز والوسط.

بقية الأخبار

postetn

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

podcast-widget-youtube1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري