البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

saleh_biz

وزارة الصناعة توقع اتفاقية اطارية مع القطب التنموي ببنزرت وبرنامج الأغذية العالمي

وقعت وزارة الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة اتفاقية اطارية مع القطب التنموي ببنزرت وبرنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة تهدف الى دعم نشاط القطب وضمان استمرارية قطاع الصناعات الغذائية أمام الأزمات العالمية.
كما ترمي الاتفاقيّة، التي تم توقيعها امس، الثلاثاء، بالقطب التنموي ببنزرت، الى دراسة التحديات والرهانات لمواجهة تداعيات أزمة الكورونا على القطاع، وفق بلاغ صادر عن وزارة الصناعة.
وتولى التوقيع على الاتفاقية وزير الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة، صالح بن يوسف، ورئيسة مكتب تونس لبرنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة، فاطيمة سو سيديبو، ومدير عام القطب التنموي ببنزرت، نور الدين العقربي.
ويعمل القطب التنموي ببنزرت، الذي تأسس منذ سنة 2006 والمختص في الصناعات الغذائية والصناعات ذات الصلة، على استقطاب شركات صناعية لتوفر في حدود 9000 موطن شغل بقيمة استثمارية ناهزت 280 مليون دينار.
ويعد القطب التنموي فضاء متكاملا يشمل ثلاثة عناصر وهي قطب تكنولوجي للصناعات الغذائيّة يمتد على حوالي 45 هكتارا ويرتكز على البحث والتجديد والتطوير التكنولوجي والتكوين والانتاج من خلال وضع مختلف مكوناته من فضاءات صناعية ومخابر وورشات على ذمة المستثمرين والباعثين الشبان .
كما يتضمن القطب شبكة شراكة تضمّ 31 شريكا )منهم 08أجانب( و102صناعي اضافة الى فضاءات صناعية ذات جودة عالية.

بقية الأخبار

postetn

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري