البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

amar

وزير الخارجية يبحث مع القناصل ورؤســاء المكاتب القنصلية ظروف اقامـة الجالية التونسيــة وتحسين الخدمات المسداة اليهم

مثلت مستجدّات نشاط وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج وظروف اقامة الجالية التونسية والأساليب الفضلى لتطوير الأداء وتحسين جودة الخدمات المسداة لأفراد الجالية التونسية بالخارج والدفاع عن مصالحهم، أبرز محاور اجتماع عبر تقنية الفيديو عقده اليوم الأربعاء وزير الخارجية نبيل عمار مع القناصل العامين والقناصل ورؤساء المكاتب القنصلية.

 

وأكّد وزير الخارجية في هذا الإطار مواصلة الجهود الرامية للارتقاء بمستوى الخدمات الإدارية والقنصلية والرقمنة وتلافي الصعوبات واستنباط وسائل جديدة تأخذ بعين الاعتبار خصوصية بلد الاعتماد وخريطة انتشار أفراد الجالية، وذلك باحكام التنسيق وتوثيق التعاون مع مختلف الإدارات المركزية والمؤسسات التونسية الأخرى المعنية،وفق ما جاء في بلاغ إعلامي.

 

وحثّ عمار رؤساء المراكز القنصلية على سرعة التجاوب ومزيد التعريف بالأنشطة والمبادرات التي يقومون بها على جميع المستويات والاضطلاع بالدور الموكول لهم في مجال الدبلوماسية الاقتصادية والثقافية والعمل، بالتنسيق مع السفراء، على تعزيز علاقات تونس مع الدول الصديقة والشقيقة لا سيّما على المستويين المحلي و الجهوي.

 

ودعا إلى تكثيف التواصل مع أفراد الجالية وتحسيسهم بالمجهودات الكبيرة المبذولة قصد الارتقاء بالخدمات المقدمة لهم وحثهم على التنظم من أجل توحيد المقترحات بما من شأنه أن ينعكس ايجابيا على ظروف اقامتهم وتشريكهم في صنع القرار في تونس والمساهمة في المجهود التنموي بها. وبخصوص الكفاءات التّونسيّة بالخارج التي حظيت بجزء هام من الاجتماع أكّد وزير الخارجية ضرورة تعميق الصّلة بهم والاستئناس بأفكارهم والاستفادة من خبراتهم وعلاقاتهم.

 

وحضر الاجتماع كاتب الدولة وإطارات الوزارة.

 

وتم خلال الايام الفارطة عقد اجتماعات مماثلة مع السفراء ورؤساء البعثات الديبوماسية التونسة بالخارج.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

podcast-widget-youtube1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري