البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

monoem

وزير الفلاحة: ملف مشروع التنمية الفلاحية بسليانة ‘بروفيتس’ أحيل إلى القضاء رغم البيانات التي تؤكد نجاحه

قال وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري، عبد المنعم بلعاتي، ان ملف مشروع التنمية الفلاحية لتطوير المنظومات الفلاحية من اجل التنمية المحلية بلسيانة « بروفيتس »، احيل الى القضاء وان الوزارة مستعدة للاستماع الى الاخلالات التي طالت المشروع.

وقال بلعاتي، في اجابته على سؤال طرحته النائبة بسمة الهمامي، غير المنتمين الى كتل، حول طريقة ادارة هذا المشروع الذي مول من موارد الدولة الى جانب تمويل بنحو 67 مليون دينار من الصندوق الدولي للتنمية الزراعية، ان البيانات الرسمية المتعلقة بالمشروع تشير الى تحقيق نسبة نجاج في حدود 89 بالمائة وخاصة على مستوى تسمين الخرفان وبيعها.

وشدد، في سياق متصل، على ان البيانات التي تلقتها الوزارة حول المشروع الذي استفادت منه 14 الف عائلة من 35 عمادة بولاية سليانة، على ان نسبة نفوق الخرفان التي تم تسليمها للعائلات المستفيدة من المشروع قاربت 8 بالمائة وهي نسبة معقولة مقارنة بالمشاريع التنموية السابقة.

وأردف الوزير ، في تعقيبه على تاكيد الهمامي معاينتها لحالة الخرفان النافقة والتي تهريبها واجبارها على شرب مواد بترولية، ان اللجان الجهوية التي تم تشكيلها، تولت الاشراف على المشروع ووضع قائمات المستفيدين والاشراف على عملية توزيع الخرفان المعدة للتسمين، والتي يتم توزيعها بعد اخضاعها للمراقبة لفترة تقارب الشهر.

ودعا عضو الحكومة، النائبة بسمة الهمامي الى عقد جلسة بعد انتهاء الاسئلة الشفاهية، للاستماع الى الاخلالات التي طالت المشروع مؤكدا ان مكتب العمل الحكومي بوزارة الفلاحة على استعداد لاي تبليغ كان ولاخذ اي اجراءات تتعلق بمواضيع الفساد.

وخلص بلعاتي الى القول: « جميع هياكل الدولة تسعى الى الوقوف امام الفساد ويوجد نوع من الفساد الاداري ونحن نعمل على تحديد الفاسدين وأخذ الاجراءات ضدهم ».

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري