البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

ben-arous

وقفة احتجاجية لعمال مصنع « اسمنت قرطاج »

نفذ عدد كبير من عمال مصنع « اسمنت قرطاج » بجبل الرصاص في ولاية بن عروس  اليوم الاثنين 23 أكتوبر 2017،، وقفة احتجاجية أمام مقر الولاية مطالبين بعدم خوصصة المؤسسة.
وعبّر عدد من العمال، في تصريح لوكال تونس افريقيا للأنباء ، عن رفضهم وضع المؤسسة على لائحة المؤسسات التي ستتم خوصصتها خلال الفترة القادمة، سيما وأن المصنع يعمل بطاقته الانتاجية القصوى ويحقق أرباحا مما يدعو إلى الاستغراب من نية التفويت في مناب الدولة في شركة « اسمنت قرطاج »، مطالبين الحكومة بإحداث لجنة تدقيق حول التصرف صلب هذه المنشأة.
يشار إلى أن جلسة مفاوضات تنعقد حاليا بمقر وزارة الشؤون الاجتماعية بهدف النظر في مطالب المحتجين، ولم تصدر أية معلومات إلى الآن حول مآل الجلسة.
يذكر أن وزيرة المالية السابقة، لمياء الزريبي، أعلنت مطلع السنة الجارية، عن قرار التفويت في مناب الدولة في شركة « اسمنت قرطاج » والمقدر بنسبة 41 بالمائة من رأس المال، نظرا للوضعية الصعبة التي تمر بها وعدم قدرتها على الإيفاء بتعهداتها مع البنوك، حيث اذنت الحكومة التونسية لشركة  » الكرامة هولدينغ  » والمكلف بنزاعات الدولة للتفاوض مع الشريك في المؤسسة وإيجاد حل للأزمة والمحافظة على المساهمين الصغار وعلى مواطن الشغل فيها.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

radio_national

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

مدونة-سلوك

الميثاق